ثقف نفسك

كيف تختار نوع القماش الصحى لفراشك

نوم صحى
نوع القمش الصحى،نوم صحى ،ألياف طبيعية

نريد جميعا أن نهنأ بنوم مريح وصحى حتى نستيقظ في اليوم التالي دون الشعور بالتعب أو بداية لأعراض مزعجة مثل الحساسية أو آلام الظهر، لذلك عليك أن تهتم باختيار نوع القماش الصحى لفراشك حتى تحصل على النوم المريح والصحي لبدنك.

وإليك بعض النصائح لأختيار نوع القماش الصحى لفراشك:

1-يجب أختيار نوع الأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والحرير الطبيعي والقطن العضوي وغيرها من الأقمشة التي تتميز بالنعومة وأيضا مقاومة الحساسية بسبب ما تحتويه من مواد طبيعية، فالألياف الصناعية قد تسبب لك حساسية الجلد والتهابه بسبب ما تحتويه من مواد كيميائية.

2-أختيار أغطية الفراش ذات المسامات متناهية الصغر، حيث يجب أن تكون أغطية فراشك في حجم 6 ميكروميتر تقريبا للمسامات حتى تكون أكثر فاعلية في إبعاد حشرة الفراش عنك، فحجم حشرة الفراش يعادل تقريبا 10 ميكروميتر، وبالتالي يجب أن تحتوي أغطية فراشك على مسامات صغيرة الحجم حتى لا تسمح بدخول حشرة الفراش إليها.

3-يجب عليك عند اختيارك للحاف أو البطانية أن تهتم باختيارالألحفة التي يمكن أن تفصلها عن الحشو حتى تقوم بغسلها وتنظيفها دائما.

4-قد تتسبب وسادتك فى حدوث الحساسية لك، فأجسامنا تفقد كل ليلة من نسبة الرطوبة بها ما يعادل اللتر والتي تذهب بدورها إلى أغطية الفراش والوسائد. فالوسائد الصناعية لا تسمح بالتنفس بشكل جيد ولا تسمح بالتخلص من الرطوبة التي يفقدها الجسم في الجو بسهولة مما يصنع بيئة مهيأة تماما للميكروبات، فعليك أن تحرص عند أختيار وسادتك بأن تكون محشوة بمواد لا تسبب الحساسية، وعليك تجنب الوسائد المصنوعة من اللاتكس الطبيعي أو الصوف أو الحرير فعلى الرغم أنهم مواد مضادة للبكتيريا وحشرات الفراش إلا أن هناك صعوبة فى غسلهم.

5-أحرص على أختيار وسائد بضمان لا يقل عن 30 يوم.

 

شير