ثقف نفسك

كيف تستخدم اليويتوب في تعلم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية
اللغة الإنجليزية،سوق العمل

أصبحت اللغة الإنجليزية هي لغة العصر، وهي اللغة التي يتم التعامل بها في كثير من المجالات سواء في سوق العمل، أو التعلم، أو التواصل بين شعوب بلد وأخرى، وتعلمها أصبح شيئا ضروريا حتى تتواكب مع العالم الخارجي، وسوق العمل.

ومع ظهور التكنولوجيا الحديثة والتطورات التي نشهدها اليوم، أصبح تعلم اللغة الإنجليزية من الأمور السهلة والتي لا تشكل عقبة كما كانت في السابق، فيمكن تعلمها من داخل المنزل عبر الكثير من المواقع الألكترونية، فأتجهت الكثير من الشركات بأنتاج مسلسلات، وحلقات تعليمية باللغة الإنجليزية هدفها تعلم اللغة وأتقانها، ويتم نشر هذه المسلسلات، والحلقات التعليمية على اليوتيوب.

أفضل مسلسلات تعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب:

1-مسلسل Funny English Conversation:

وهو مسلسل كوميدي، تدور أحداثه حول مكتب سفريات يعمل فيه بعض الأشخاص، ويمكنك أن تعيش معهم داخل أجواء العمل لتعلم اللغة الإنجليزية، ومعظم حلقات المسلسل مصحوبة بالترجمة الإنجليزية.

 

2-مسلسل Let’s talk:

وتنقسم حلقات هذا المسلسل إلى 6 فيديوهات طويلة، ومدة كل فيديو منهم أكثر من نصف ساعة، وهو مجموعة حوارات واقعية من الحياة.

 

3-مسلسل Follow me:

يعتبر من أقدم المسلسلات التعليمية التي تم إنتاجها في السبعينيات من القرن الماضي، وهو من إنتاح BBC، ويتكون من 60 حلقة صغيرة وكل حلقة مدتها ربع ساعة، ويتميز هذا المسلسل ببساطته، حيث يمكن للمبتدئين أن تحقق منه أكبر أستفادة من خلال متابعة حلقاته.

4-مسلسل English Today:

وهومن المسلسلات الشهيرة لتعلم اللغة الإنجليزية، وتنقسم حلقاته بشكل مناسب لتعلم الكلمات الجديدة، والقواعد، وكل فيديو مدته ساعة تقريبا وهو مناسب لتعلم الإنجليزية للمتوسطين. 

إقرأ أيضا:

مواقع عالمية تساعدك في تحدث اللغة الإنجليزية

افضل المواقع المجانية لتعليم اللغة الانجليزية

 

5-مسلسل English Have A Go:

وهو واحد من المسلسلات المتخصصة لتعلم اللغة الإنجليزية خاصة للمبتدئين، فاللهجة المستخدمة هي اللهجة الأسترالية حيث يتم التركيز على العبارات الأساسية، والبسيطة من خلال عرض أحداث المسلسل مما يساعد على الفهم، ويتكون من 25 حلقة.

شير
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