ثقف نفسك

كيف تكتشف كذب الشخص الذي أمامك

الشخص الكذاب
كذب الشخص،تعبيرات الوجه

الكذب من الأمور السيئة، التي يمكن أن تخسر الناس بعضها، وقد يلجأ إليه البعض لأقناعك بشئ ما، أو لأظهار غرض ما غير الحقيقة، ومن الأشياء المزعجة أن تكتشف أن أحدا قد كذب عليك، ولكن يمكنك ببعض الخطوات أن تكتشف كذب الشخص الذي أمامك، وسينجيك ذلك من محاولات الكذب والخداع التي قد تقع ضحيتها.

خطوات تجعلك تكتشف كذب الشخص الذي أمامك:

1-مراقبة تعبيرات الوجه:

من خلال مراقبة تعبيرات وجه الشخص الذي أمامك يمكن أن تكتشف إذا كان يكذب عليك أم لا، مثل التعبيرات التي تظهر على وجهه وتبدو مصطنعه وغير حقيقية، كروايته لموقف مضحك ولكنه لا يضحك مباشرة بل يضحك بعد أن يراك قد عبرت بالضحك، فلو كان هذا الشخص يروي موقفا حقيقيا قد حدث بالفعل ستظهر عليه ردة فعل حقيقية وسريعة أثناء ذكره للموقف، لأنه سيستعيد المواقف، والمشاعر التي شعر بها أثناء حدوث هذا الموقف.

2-ملاحظة التواصل البصري:

فإذا كان الشخص الذي أمامك يكذب سيبتعد عن النظر في عينينك، فالتواصل البصري يكشف الكثير من الكذب، فتجد عينيه تتجه يمينا ويسارا لكنه لا ينظر إليك.

3-العرق:

من أكثر العلامات التي تدل على كذب الشخص الذي أمامك هو أنه بدأ بالتعرق بطريقة زائدة عن الطبيعي.

4-نبرة الصوت أثناء الكلام:

فيتحدث الشخص الكاذب بشكل أسرع، أو أبطأ من المعتاد، أو أن التوتر يجعل نبرة الصوت تعلو فجأة.

5-تكرار بعض الجمل:

فيقوم هذا الشخص بتكرار بعض الجمل التي يراها قد تبدو مقنعه بالنسبه لك، كما أنه يحاول في كثير من الأحيان أن يتذكر جملا بعينها، وعندما تطلب منه إعادة شرح الموقف تجده يعيد إستخدام نفس الجمل مرة أخرى.

إقرأ أيضا:

عبارات تقولها تخدع بها نفسك

تعرف ليه شهر أبريل مشهور بكذبته؟

6-حركات اليد:

تجد أن يده تلامس دائما الفم، أو الوجه، أو الحلق، كما تجده يلامس أنفه، ويضع يديه خلف أذنيه.

 

 

شير