تكنولوجيا ثقف نفسك

كيف تنجح علامتك التجارية عن طريق إنستجرام؟

إنستجرام
أصحاب الأعمال،علامتك التجارية،وسائل التواصل الأجتماعى

يبحث الكثير من أصحاب الأعمال عن أفضل الطرق التي يمكنهم الوصول بها إلى عملائهم المستهدفين، ويتجه معظمهم إلى التسويق عن طريق الفيسبوك و يعتمد عليه اعتمادًا كليًا، في حين أن هناك وسائل أخرى ثرية يمكنها أن تعطي نتائج مذهلة، بالطبع الفيسبوك هو أفضل مواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي، خصوصا إذا أستخدمته بغرض التسويق، إلا أن الإحصائيات الأخيرة أثبتت أن إنستجرام أداة لا يستهان بها في التسويق لعلامتك التجارية.

يمكنك أستخدام إنستجرام في تسويق علامتك التجارية

وذلك لأنه يعتمد على المحتوى المرئى، حيث أبدى أن 37% من المسوقين رأيهم في التسويق المرئي بأنه أحد أهم أنواع التسويق التى يعتمدون عليها، كما أن 744% من المسوقين الناجحين على وسائل التواصل الاجتماعي يستخدمون المحتوى المرئي في حملاتهم التسويقية.

وقد أظهرت دراسة حديثة أن الناس الذين يستمعون إلى مجموعة من المعلومات، يتمكنون من تذكر فقط 10% منها بعد مرور 33 يوم، في حين إذا أقترنت هذه المعلومات مع صور مميزة وذات صلة، فإن الناس يتذكرون 65% منها بعد مرور نفس المدة.

أبحث عن التفاعل، ولا تبحث عن عدد المتابعين

النجاح على إنستجرام كغيره من وسائل التواصل الاجتماعي، يعتمد على التفاعل في المقام الأول وليس على عدد المتابعين، بالطبع عدد المتابعين يكون له صورة إيجابية إلى حد ما، إلا أنه يكون بلا فائدة إذا كان هذا العدد وهميًا وغير حقيقي، والخطأ الذي يقع فيه أغلب المسوقين في بداية تعاملهم مع إنستجرام هو الذهاب فورا إلى شراء آلاف المتابعين المزيفين، الأمر الذي يكلفه أحيانًا مئات الدولارات، فبدلًا من ذلك يمكن أن تصرف أموالك في صنع محتوى مرئي إحترافي وحصري خاص بعلامتك التجارية، فهذا الأمر فعال للغاية.

أهتم بعنصر الجاذبية

في إنستجرام الأمر كله يتعلق بعنصر الجاذبية، إذا لم تكن صورك التي تشاركها مع متابعيك جذابة، فإنها لن تلقى أي تفاعل، وأهتم أيضا بالهاشتاجات التي يستخدمها عدد كبير من الناس والتي لها صلة بالمحتوى الذي تقدمه.

حاول أن تستخدم الصور الحصرية، سواء التصميمات أو الصور الملتقطة بكاميرا جوالك أو الكاميرا المحمولة، الصور الحصرية والصور ذات الجودة العالية تعطي مصداقية كبيرة كما تشعر المتابع بالثقة في العلامة التجارية التي يتعامل معها، فعادة ما ينفر المتابع من الصور ذات الجودة السيئة أو الصور المكررة التي رآها في مئات الحسابات الأخرى.

شجع متابعيك على التفاعل والمشاركة

 حاول أن تشجع متابعيك على التفاعل معك، أطلب رأيه في صورك، أطرح عليه بعض الأسئلة، تحدث معه، وسوف ترتبط علامتك التجارية في أذهانهم على الفور.

كمثال: يمكنك أن تعطي المتابع شعورًا بأنه مميز عن طريق تصميم صورة لطيفة تكتب فيها عرض خاص لمتابعينا في إنستجرام، يمكن أن يحتوي هذا العرض على تخفيضات، هدايا، عروض خاصة، أو أي شيء آخر، أيضًا أستخدم التعبيرات، فهي تعطي إحساسا بالراحة والطمأنينة، لكن يجب أن تكون ذات صلة، كما يجب ألا تكون كثيرة لكي لا يصبح المحتوى مبالغًا فيه.

 

شير