ثقف نفسك منوعات

كيف يمكنك تلميع الفضة؟

تلميع الفضة
تلميع الفضة،معجون الأسنان

الفضة نوع من أنواع المعادن الكريمة الثمينة، لونها أبيض وعلى درجة عالية من البريق، وعرفت منذ القدم عند القدماء المصريين، والعرب، والصينيون، حيث كانوا يستخدموها في صناعة الحلى كالذهب إلا أنها أقل قيمة من الذهب، وأحيانا تستخدم في الطب، والوقاية من بعض الأمراض.

كيف يمكنك تلميع الفضة؟

1-أولا لحماية الفضة من الصدأ يجب حفظها فى أماكن خالية من الرطوبة، ويمكن أيضا وضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق، أو وضع الأكياس التي تمتص الرطوبة؛ والتي تأتي في صناديق الأحذية في المكان، أو الدرج الذي تحتفظين فيه بالفضة.

2-استخدام قطع قماش قطنية ملساء، وناعمة وذلك عند تلميع الفضة، والابتعاد عن استخدام المناديل الورقية، لأن أي خدش بسيط في الفضة سيظهر عليها، وسيقلل من رونقها، وجمالها.

3-التنظيف الفوري والسريع من الأمور الضرورية للحفاظ على الفضة، وخاصة عند تعرضها لبعض الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، أو الحمضيات، والموالح؛ مثل الأطعمة التي تحتوي على ملح الطعام، والبصل، والمايونيز، والخل، فيجب عدم ترك الفضة في الصحون التي تحتوي على آثار من هذه الأطعمة.

4-يمكن فرك الفضة بكربونات الصوديوم، أوالليمون، ثم غسلها بالماء، وتجفيفها جيدا بعد الانتهاء.

5-يمكن غسلها بالماء، والصابون المضاف له ملعقة من الخل، ثم يتم غسلها بعد ذلك بماء ساخن، وتجفيفها بشكل جيد.

6-أستخدام معجون الأسنان؛ فيمكن أخذ قطعة قماش مبللة، أو إسفنجة رطبة ووضع بعض من معجون الأسنان عليها، ثم فرك القطعة الفضية بشكل مستقيم ذهابا وإيابا، أو يمكن أن تبلل القطعة الفضية، وبعد ذلك تضع معجون الأسنان مباشرة على سطح القطعة، والتي يمكن أن تبلل مرة أخرى أثناء الفرك، ولكن يجب أن يكون الفرك بلطف، وعند ملاحظة تلوث قطعة القماش، أو الإسفنج و تغير لونها للأسود؛ يمكن إضافة المزيد من معجون الأسنان إلى الجزء النظيف من القماش، أو الإسفنج المبلل، ومواصلة التلميع، ثم بعد ذلك تشطف القطعة الفضية بالماء الدافئ ثم تجفف بأستعمال منشفة ناعمة.

شير