ثقف نفسك لايف ستايل

كيف يمكن التخلص من الملل أثناء الرجيم

رجيم
الملل أثناء الرجيم،رجيم كيميائى،إعداد الطعام

الملل أثناء الرجيم من الأمور التي تؤكد أنك تسير في الطريق الخاطئ ويسببه تناول أطعمة محددة أو أتباع ما يسمى بالرجيم الكيميائي فهو يتسبب في الملل أثناء الرجيم، ويضر بصحة الجسم، فمن المفترض أن يكون هناك تنوع في الوجبات لتنشيط جميع وظائف الجسم، وزيادة معدلات الحرق.

كيفية التخلص من الملل أثناء الرجيم:

1-أجعل هدفك هو الرضا عن النفس وليس إرضاء الآخرين:

غالبا ما تكون رغبتك في فقدان الوزن من أجل تحسين مظهرك وإرتداء ما يروق لك من الثياب، وزيادة قدرتك على الحركة، والتخلص من الخمول والتعب المستمر، ولكن ما يتسبب في الملل أثناء الرجيم هو إتباع نظام غذائي قليل السعرات من أجل تقليد خطوط الموضة، أو التخلص من سخرية أصدقائك أو زوجك.

2-التصورات الإيجابية تحفزك على الأستمرار:

قف أمام المرآة و أغمض عينيك لمدة دقائق ثم تخيل نفسك وأنت قد حققت الوزن المثالي وأصبحت تتمتع بصحة جيدة، كرر هذا التمرين يوميا فإن التصورات الإيجابية تحفزك على الأستمرار وتذكرك دائما بأن لك هدفا لا يجب أن تميل عنه.

3-إجعل الرجيم عادة دائمة طوال العمر:

فإذا أستطعت أن تفقد وزنك الزائد وأصبحت تتمتع بجسد رشيق، وحالة جيده فلا تنسى أن تجعل هدفك التالي هو المحافظة على هذا الوزن.

4-كافئ نفسك دائما على أي هدف حققته:

فكلما خسرت كيلو جراما من وزنك حفز نفسك على مزيد من الأستمرار والنجاح وقم بشراء ملابس جديدة مثلا أو اذهب للتنزه بعض الوقت مع الأهل أو الأصدقاء.

5-جدد من وقت لآخر في طرق إعداد الطعام:

لكي تتجنب الوقوع في ملل الرجيم قم بالتجديد فى طرق طهى الطعام ولكن بطريقة صحية، وإدخال أنواع جديدة من الخضروات والفاكهة.

6-ضع الميزان في مكان بعيد عن غرفتك:

فيعتبر الميزان هو أكبر محفز لإنقاص الوزن وتنبيهك إلى ضرورة التقليل من تناول الطعام وأن هناك أطعمة مليئة بالسعرات الحرارية يجب تجنبها مهما كانت لديك الرغبة في تناولها، ولكن الميزان يؤدي إلى شعورك الدائم بالإحباط إذا قمت بإفساد الحمية في أي يوم خلال الأسبوع، كما أن هناك من يمتلكون كتلة عضلية تزيد عن الدهون المختزنة بالجسم فقد يبدو عليهم النحافة دون أن يفقدوا أرقاما على الميزان.

شير