ثقف نفسك حول العالم منوعات

لعشاق الشيكولاتة..من هم أفضل صانعي الشيكولاتة حول العالم

أفضل صانعي الشيكولاتة
أفضل صانعي الشيكولاتة، أنواع الكاكاو

الشيكولاتة من أكثر أنواع الحلوى المفضلة عند الكثير من الناس سواء كانوا كبار، أو صغار، لما يشعرون به من تأثير إيجابي على نفسيتهم، ومزاجهم بعد أكلها، وذلك لأنها تعمل على رفع هرمون السعادة «السيروتونين»، وتتكون الشيكولاتة من الكاكاو، ومضاف إليه سكر، وحليب، وبعض الإضافات الأخرى التي تميز الشركات التي تقوم بصنعها عن بعضهم البعض.

ومن أفضل صانعي الشيكولاتة حول العالم:

1-شركة ميشيل كلوزيل:

شركة «ميشيل كلوزيل» شركة فرنسية، وتعتبر واحدة من أرقى الشركات في صناعة الشيكولاتة في العالم، فتستخدم أنواع كاكاو مزروعة في مزارع خالية من المبيدات الحشرية، والأسمدة الكيماوية، وهذه الأنواع تستوردها من فنزويلا، وغانا، ومدغشقر، وتتراوح نسبة الكاكاو في الشيكولاتة ما بين 33% إلى 99%، وتبيع شركة «ميشيل كلوزيل» أكثر من 800 نوع من الشيكولاتة المصنعة في فرنسا.

2-شركة تويشير السويسرية:

 بدأ تصنيع الشيكولاتة في سويسرا في القرن الـ 17، وقام «دولف تويشير» الذي تنسب إليه شيكولاته «تويشير»  بتقديم الشيكولاتة لأول مرة منذ أكثر من 70 عاما بعد أن تجول في العالم كله ليحصل على أفضل أنواع الكاكاو، والمكسرات، ومكونات أخرى تستخدم في صناعة الحلويات حتى إستطاع أن ينتج نوع من أفضل، وأروع أنواع الشيكولاته في العالم وهي شيكولاته «تويشير».

وتعتبر سويسرا من أعلى الدول عالميا في إستهلاك الفرد للشيكولاته، ولديها شركات كثيرة لصناعة الشيكولاته.

3-شركة دولفين البلجيكية:

قام « مايكل وجين فرانسوا» هو وإخوته عام 1989م بتأسيس شركة دولفين لصناعة الشيكولاتة، وهي شركة متخصصة في صناعة الشيكولاتة مع إستخدام بعض المكونات الطبيعية مثل خليط توابل ماسالا، والزنجبيل، ونكهة الفلفل الوردي، وحازت شركة دولفين لصناعة الشيكولاتة على العديد من الجوائز العالمية.

إقرأ أيضا:

فيديو…كلت شاورما شيكولاته قبل كده ؟

أفتتاح أول مقهى نوتيلا فى العالم

4-شركة أميداي الإيطالية:

شركة «أميداي» الإيطالية واحدة من أفضل الشركات في صناعة الشيكولاتة، وتستخدم أفضل أنواع الكاكاو في صناعتها، كما أنها حازت على العديد من الجوائز في المسابقات الدولية.

 

شير