ثقف نفسك

لكِ يا سيدتي.. تعرفي على مخاطر مستحضرات التجميل

مخاطر مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل,لكِ يا سيدتي

أجمعت كثير من السيدات الخبيرات في المجال التجميلي على ضرر هذا المواد، فهي تتكون من مواد كيميائية بحتة كالصوديوم والماغنيسيوم والفوسفات والكحول سلفات وغيرها، وهذه المواد تتلف الخلايا الحية حيث تترسب داخل الخلايا مما يقلص الحيز الشاغر للماء فتشيخ مبكرا نظرا لقلة الماء فيها.

فجميع النساء ترغب في الظهور في قمة الأناقة والجمال، والوصول الى ذلك يتطلب منك استخدام العديد من مستحضرات التجميل والأدوات الأخرى التي تبرز جمالك

ولكن، بعض هذه المستحضرات قد تشكل خطراً على صحتك أو تكون السبب في مشكلات صحية مستقبلية. واكدت احدث الدراسات الاحصائيه الامريكيه ان من بين كل اربع نساء تعانى واحده من ردود فعل سلبيه تجاه منتجات التجميل, لاتقتصر فى حالات كثيره على الاصابات الجلديه بالالتهابات و الاحمرار بل تتعداها الى اصابه اكثر خطوره فقد تبين ان هناك اكثر من 9 الاف نوع من المواد الكميائيه تدخل فى صناعه مستحضرات التجميل و بعضها يشكل خطر حقيقى على البشره.

فلنتعرف سوياً على هذه المخاطر ونحاول تجنبها قدر الامكان.

معلومات هامة جدا عن مستحضرات التجميل :

– هل تعلمين أن أحمر الشفاه يمتص الضوء ويكسب الشفاه بعض الجفاف والتشقق والتقشر ويكسب الجلد حول الفم لوناً داكناً، خصوصاً بالنسبة لسمراوات البشرة؟ كما أن ابتلاع صبغة أحمر الشفاه قد تؤدي إلى أضرار صحية على المدي الطويل.

– هل تعلمين أن ألوان الظل التي توضع حول العيون ماهي إلا مواد كيماوية حارقة.

– هل تعلمين أن الرموش الصناعية والمواد التي تدهن بها الرموش الطبيعية لتكتسب لمعاناً آي لاينر مصنوعة من أملاح النيكل أو من مطاط صناعي وهي تسبب التهاب الجفون وتساقط الرموش.

– هل تعلمين أن كثرة المساحيق إلى انسداد مسام الجلد وبالتالي حدوث التهابات كثيرة، خاصة وأن معظم هذه المساحيق تحتوي على صبغة الأنيلين.

شير
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