اصنعها بنفسك

لكِ يا سيدتي.. خلطات سرية للقضاء على تجاعيد الوجه

طرق للقضاء على تجاعيد الوجه
خلطات سرية,تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه تظهر مع تقدم العمر على الإنسان ولكن أيضاً تحمل الأعباء والهموم والمشاكل الكثيرة قد تسبب ظهور أعراض تجاعيد الوجه قبل وقتها المناسب، لذا يلجأ الكثير من النساء والرجال أيضاً إلى البحث عن الطرق الطبيعية التي تحافظ على نضارة البشرة وحيويتها مع محاولة تأجيل عدم ظهور التجاعيد.

ومن الصعب علاج تجاعيد الوجه بدون عملية جراحية، ولكن هنالك أساليب طبيعية يمكن أن تساهم في منعها منها التغذية الغنية بالفيتامينات، والنوم على الظهر، وتدليك البشرة وأساليب أخرى طبيعية تساعد في الحصول على بشرة صحية أكثر وتجاعيد أٌقل.

خلطات سرية للقضاء على تجاعيد الوجه:

1- زيت الزيتون يعتبر واحد من أفضل الزيوت لتدليك البشرة، كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة والفيتامينات A و E، التي تحارب الجذور الحرة الضارة.

وعن طريقة الإستخدام تكون كالتالي.. دلكي منطقة التجاعيد بالزيت الزيتون ليساعد في ترطيب وإصلاح وتجديد خلايا الجلد، فهو يخترق عمق الجلد، ويوفر حماية طويلة الأمد ويحافظ رطوبة البشرة. كما يوجد خيار أخر بسيط ؛ امزجي القليل من العسل مع بضع قطرات من زيت الزيتون والجلسرين. تدليك الخليط على بشرتك مرتين يوميا. هذا سيقضي على الخلايا الميتة ويساعد على شد الجلد متدلى.

2- قومي بكسر بيضة، وخذي بياضها فقط، ضعيه على المكان المعرض للتجاعيد مثل تجاعيد الجبهة أو التجاعيد حول منطقة العين، وتكمن أهمية بياض البيض في علاج التجاعيد لكونه يشمل على العديد من الفيتامينات التي من شأنها تغذية الجلد وتشبيبه.

3- البطاطس مصدر ممتاز لفيتامين A، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين لاستعادة مرونة البشرة.

وعن طريقة الإستخدام تكون كالتالي.. تقطع ثمرة صغيرة من البطاطس، وتوضع داخل محضرة الطعام، بعد ذلك، يصفى العصير الناتج ويوزع على البشرة باستخدام قطعة من القطن.

كتب | احمد حبيب

شير