ثقف نفسك

لكِ يا سيدتي.. طرق سريعة للحصول على رموش طويلة

لكِ يا سيدتي.. طرق سريعة للحصول على رموش طويلة
رموش طويلة,شعر الرموش

من أكثر الأشياء التي تسعد أي فتاة عندما تسمع عبارة أن رموشها جميلة ويزداد الأمر جمالاً عندما يكون هذا الجمال طبيعي دون تدخل في تحديدها أو رسمها أو جعلها جميلة، لذا في الغالب، قد تشعرين بالقلق تجاه رموشك، وبالأخصّ إذا كنت تعانين من رموش رقيقة وخفيفة بطيئة النمو، خاصة و أنّ الرموش الطويلة والكثيفة تعتبر من أبرز علامات الجمال والجاذبية لدى كلّ فتاة.

وفي حديث لملكة جمال إيطاليا لعام 2016 أكدت بأنها تقدس رموشها وتستخدم طرق طبيعية في المحافظة عليها موجهه نصيحة لكل فتاة تشير فيها إلى أن أكثر ما يضرّ عينيك هو عدم إزالة مكياج العين بالطريقة الصحيحة قبل النوم؛ فالبعض يعتقد أنّ غسل الوجه بالماء والغسول قد أزال كافة مكونات المكياج، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، فأنت بذلك قمتِ بإزالة المكياج عن بشرتك، ما عدا عينيك؛ لذا احرصي على استخدام الغسول الخاص بالعين لإزالة مكياج العين، وبالأخص الماسكرا، فهي العامل الأساسي في تكسير الرموش وترقيقها.

طرق الحصول على رموش طويلة وصحية:

1- من العوامل التي تأثر سلبا على الرموش و تجعلها ضعيفة هو نظام غذائي غير صحي ، لذلك إذا كان أكلك غير صحي فننصحك سيدتي بتغيره و حاولي أكل فواكه و خضار أكثر وعلى مواد تحتوي على البروتين لذلك ركزي على اكل السمك، والبيض لانهم مصادر ممتازة جدا للبروتين. و ستلاحظين الفرق.

2- يساعد التدليك على تحفيز نمو شعر الرموش، ويحفز تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر ووصول المزيد من الموادّ الغذائية إلى الرموش، كما أنه يساعد على منع تكسّرها؛ لذا عليك يوميًّا وضع قطرات من الزيت أو الفازلين على رموشك وتدليكها بلطف، بأطراف أصابعك، وبحركات دائرية بسيطة، لمدة خمس دقائق على الأقلّ، مرتين يوميًّا، وستحصلين على نتيجة رائعة بعد شهرين على الأقل، ولكن عليك التأكد من نظافة يديك قبل تدليك رموشك لتجنب نقل البكتيريا إليها.

3- يمكن استخدام زيت الخروع الرائع في علاج مشكلة تساقط الرموش وذلك لقدرته العالية على علاج تلك المشكلة، وذلك عن طريق مسح الرموش بقطعة صغيرة من القطن المبلل بزيت الخروع مرتان يوميًا لتحصلي على رموش مثالية.

كتب | احمد حبيب

كلمات دلالية
شير
PGlmcmFtZSBpZD0nYTY1MTNiYTInIG5hbWU9J2E2NTEzYmEyJyBzcmM9J2h0dHA6Ly9lcGljbWguY29tL2Fkc2VydmluZy93d3cvZGVsaXZlcnkvYWZyLnBocD96b25laWQ9MTcmY2I9SU5TRVJUX1JBTkRPTV9OVU1CRVJfSEVSRScgZnJhbWVib3JkZXI9JzAnIHNjcm9sbGluZz0nbm8nIHdpZHRoPSc4MDAnIGhlaWdodD0nNDAwJz48YSBocmVmPSdodHRwOi8vZXBpY21oLmNvbS9hZHNlcnZpbmcvd3d3L2RlbGl2ZXJ5L2NrLnBocD9uPWEyMWNmZTNmJmNiPUlOU0VSVF9SQU5ET01fTlVNQkVSX0hFUkUnIHRhcmdldD0nX2JsYW5rJz48aW1nIHNyYz0naHR0cDovL2VwaWNtaC5jb20vYWRzZXJ2aW5nL3d3dy9kZWxpdmVyeS9hdncucGhwP3pvbmVpZD0xNyZjYj1JTlNFUlRfUkFORE9NX05VTUJFUl9IRVJFJm49YTIxY2ZlM2YnIGJvcmRlcj0nMCcgYWx0PScnIC8+PC9hPjwvaWZyYW1lPg==