اصنعها بنفسك ثقف نفسك

لكِ يا سيدتي.. طرق للتخلص من الرؤوس السوداء

كيفية إزالة الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء,المشاكل الجلدية

تواجه العديد من الفتيات مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على البشرة، حيث يجدن الرؤوس السوداء منتشرة على بشرتهن بشكل كبير، ومن المناطق التي تنتشر بها الرؤوس السوداء الوجه والأنف والجبين ويعدّ ظهور الرؤوس السوداء في منطقة الأنف من أبرز المشاكل الجلدية التي تواجهها النساء والفتيات وخصوصاً تلك التي تعاني من البشرة الدهنية، حيث يعتبر الأنف أكثر المناطق التي تفرز الدّهون وعندما تتراكم الدّهون ولا يتم غسلها بالماء والصّابون أو بالكريمات المقشرة تتحد هذه الدّهون مع حبيبات الغبار العالقة والأتربة التي يتعرض لها الوجه من الجو ولذلك تتكون رؤوس سوداء في منطقة الأنف خاصة .

ليس هذا فقط هو سبب مشكلة الرؤوس السوداء ولكن من الاسباب الرئيسية لظهور مشكلة الرؤوس السوداء عدم العناية بالبشرة بالطرق الصحية و من أسبابها أيضاً عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وعدم التخلص من بقايا المكياج على الوجه قبل النوم.

3 طرق تساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء:

حمام البخار: عرضي وجهك لحمام بخار لفتح المسام، ويمكن فعل ذلك بسهولة و هو أن تعرضي وجهك لوعاء يوجد به ماء ساخن مع منشفة تضعينها فوق رأسكِ لبضع دقائق ثم استعملي ملقاط إزالة الرؤوس السوداء قومى باخراجها من البشرة برفق ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام البشرة .

قشر البرتقال: استخدمي قشر البرتقال كقناع لوجهك , الطريقة هيا ان تقومي بطحن قشور البرتقال و اضيفي لها الحليب و الكريم لعمل معجون, ووضعه على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

قناع العسل: استخدامي قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، لان العسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء.

كتب | احمد حبيب

شير