ثقف نفسك

للسجون أنواع..تعرف على أكثرها رعبا ووحشية

أخطر السجون
أكثر السجون رعبا،حراسة مشددة

السجون هي تلك الأماكن التي يوضع فيها من يذنب أو يرتكب جريمة يعاقب عليها القانون، فيتم فيه سلب حرية الأنسان فلا يستطيع أن يفعل شئ بحريته، ويتم إعداده بوضع الأسوار، والقضبان الحديدية، وتعيين حراسة مشددة لمنع المسجون من الفرار.

ويعود تاريخ السجون إلى العصور القديمة، ويعتقد الكثير من المؤرخين أن الفراعنة هم أول من توصلوا لفكرة السجون، والحبس كوسيلة للتحفظ على المجرمين حتى يتم الحكم عليهم، وسنتعرف في هذه المقالة عن أكثر السجون رعبا.

أكثر السجون رعبا، ووحشية في العالم:

1-سجن بيتالك في روسيا:

هو أحد السجون الموجودة في منطقة «تفيرسكوي» في وسط العاصمة موسكو، وبه حراسة مشددة، ورقابة دائمة، ويعتبر من أكثر السجون سرية لأحتوائه على العديد من السجناء السياسيين.

يقع على ضفاف البحيرة البيضاء وهي أحد أكبر البحيرات المتجمدة في أوروبا، وتشتهر بالبرودة القاسية، ومجرد التفكير في الهروب من هذا السجن يكون الموت هو المصير الحتمي، ولا يسمح لأحد بزيارة السجين إلا مرتين في العام، وفي البداية يقضي السجين عشرون ساعة بالحبس الأنفرادي بزنزانة موحشة، وشديدة البرودة.

2-سجن سوبر ماكس بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية:

وهو سجن يتم فيه عزل السجين عن البشر بشكل كامل، فلا يختلط بأحد من البشر طوال فترة العقوبة المحكوم عليه بها، ويضم أكثر المجرمين عنفا، وترتفع فيه نسبة الأنتحار بسبب العزلة، والوحدة القاتلة.

3-سجن تدمر في سوريا:

وهو سجن مخصص للعسكريين، وتشرف عليه الشرطة العسكرية، ووصف من منظمة العفو الدولية بأنه سجن مصمم لأنزال أكبر قدر من المعاناة، والذل، والخوف بالسجناء، كان يشهد العديد من الأنتهاكات، والتعذيب، والأعتداء على السجناء.

4-سجن كونتونو في مدينة بنين:

يقع هذا السجن في مدينة بنين الصغيرة غرب إفريقيا، وهو واحد من أبشع أنواع السجون، حيث يتم فيه سجن الذكور، والإناث بسجن واحد ويقضون أوقاتهم في زنزانات مظلمة، وضيقة وهم معصوبي الأعين، ومكتوفي الأيادي، والأرجل، ويعاني هذا السجن من نقص المواد الغذائية، فترتفع فيه نسبة الوفيات بسبب نقص الغذاء، وأيضا الأمراض المعدية التي تنتشر بين السجناء.

 

شير