الترفيه

لماذا لم تصبح غنيا؟

لماذا لم تصبح غنيا
لم تصبح غنيا،الوضع المالى،وضع ميزانية

لماذا لم تصبح غنيا؟ جملة تفكر دائما فى أسبابها والأسباب التى جعلت شخص غيرك غنيا ويمتلك الكثير من الأموال، وعلى الرغم أن الوضع المالى لا يعبر دائما عن الشخص بحد ذاته لكنه يضمن له المستقبل.

أسباب يمكن أن تمنعك من أن تصبح غنيا:

1- لا تجيد وضع ميزانية:

من أهم وظائف وضع ميزانية هي ايجاد التوازن بين الايرادات والمصروفات، وبالتالي إيجاد عنصر هام من عناصر التوازن، يترتب عليه القدرة على دراسة الامور الواجب التخلي عنها وقد يكون الكثيرين فاشلين في التعامل مع هذا الامر وبصورة كبيرة، مما يخلط الامور لديهم وبالتالي عدم قدرتهم على التوازن في حياتهم المالية تمهيدا للبدء في مشاريعهم الناجحة.

2- لاتستطيع الأدخار: 

فالأدخار من الخطوات الأساسية التى تساعد فى نقل الانسان الى خانة الاشخاص الاغنياء، فمعرفة اقتطاع بعض المال من المصاريف ونقلها الى خانة الادخار يساعدك كثير فى أن تصبح شخصا غنيا. 

3- لا تعرف كيف تتسوق:

فالتسوق يعد من اكثر المظاهر التي تتسبب فى إهدار المال الذي كان من الممكن تجميعه وادخاره عبر الوقت والزمن ليصبح رصيدا لصاحبة يستطيع بواسطته القيام بمشاريعه التي يرغب فيها، فهناك بعض الاشخاص ما ان يصل الى مراكز التسوق حتى لا يستطيع ضبط اعصابه ومحفظته وبطاقة الائتمان فيبدأ بالتصرف بوحشية وليكتشف لاحقا ان ما كان يعتقد انه يملكه قد فقده في عملية التسوق تلك، فالتسوق يحتاج للحكمة في الكثير من الاحيان بحيث يستطيع الانسان ان يعرف ما يرغب به، وبالتالي يقوم بشراءه، والتصرف به بصورة طبيعية ولهذا قد يكون من الافضل ان تضع جدول بالمشتريات والتمسك به جيدا عند الوصول الى مركز التسوق وعدم الخروج عنه.

4- لم ترث:

فهناك نسبة من الاثرياء في العالم لم يتعبوا ليصلوا الى الثروة بقدر ما تعب فيها اباءهم، ولهذا فهم اثرياء بعد انتقال الارث اليهم ، فيعتبر الارث احد الاسباب التي يمكن وضعها في قائمة اسباب الثراء، وبالتالي قد يكون من الاسباب التي لم تجعلك ثريا، انك لم ترث تركة كبيرة من المال.

شير