ثقف نفسك

حاجات لازم تعملها كل يوم لو بتشتغل من البيت

فى الحقيقة العمل من المنزل يعنى العديد من الأشياء ويتضمن العديد من المجالات التى من الممكن سلكها ،ومن أهم مميزاته أنه يمنحك فرصة للعمل فى ظروف ومواعيد أكثر مرونة ولكنه فى الوقت نفسه قد يعرضك لأن تصاب بالخمول ويهدد بتراجع إنتاجيتك إذا لم تعمل فى بيئة محفزة على العمل أو يهدد صحتك إذا انغمست فى العمل بشكل كامل ولم تنتبه لصحتك.

ووفقا لما نشره موقع”لايف هاك”الأمريكى للحفاظ علي مستوى أنتاجك وصحتك عليك بأتباع هذه النصائح وتطبيقها يوميا :-

1.تهيئة مكان مناسب للعمل :- عليك أن تهئ بيئه عمل مناسبة في منزلك بعيدة عن أى مصدر قد يسبب لك الأزعاج لتحقق النجاح .

 

2.تناول وجبة مغذية :- حاول أن تتناول وجبة غداء مغذية ومتوازنة يوميًا ، لأن الأطعمة النشوية أو الدهنية قد تعطيك دفعة أولية من الطاقة ولكنها تسبب لك الخمول بعد فترة وجيزة لذلك احرص على أن يكون طعامك يحتوى علي فواكه طازجة وخضار وبروتينات قليلة الدهون للحصول على الطاقة المستدامة التى تجعل إنتاجيتك جيدة.

 

3.التعرض إلي أشعة الشمس :- أحرص علي الخروج إلي الشمس ما لا يقل عن 15 دقيقة يوميا للحصول علي ما يكفيك من فيتامين “د” الذي يعزز مزاجك ويزيد نشاطك ويحسن تركيزك .

 

4.ممارسة الرياضة :- أحرص على أن تمارس الرياضة أيضا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام فنقص النشاط البدنى يقلل من مستويات الطاقة مما يعيق الإنتاجية ويزيد فرص الإصابة بالأمراض المزمنة وأمراض القلب مما يؤثر على قدرتك على العمل .

 

5.كافئ نفسك :- أحرص دائما علي أن تكافئ نفسك ولو بأشياء بسيطة  بعد أنهاء مهامك بنجاح فمثلا خذ استراحة سريعة من وقت لآخر كي لا تشعر بالملل ويتسبب ذلك فى أن يجعلك تقضى وقتًا أطول لإنجاز العمل بينما الفواصل القصيرة والمتكررة تزيد من قدرتك على التحمل وتقلل الأوجاع والآلام التى تشعر بها أثناء العمل.

شير