رياضة

ماذا تعرف عن تمارين كيك باك؟

تمارين كيك باك
تمارين كيك باك،تمارين رياضية،فقدان الوزن

هناك العديد من التمارين الرياضية التى تعمل على شد الجسم ومنها تمارين كيك باك التى تنقسم أيضا إلى أنواع عديدة وبأغراض مختلفة مثل فقدان الوزن، حرق الدهون، الحصول على مؤخرة مشدودة وجسم رشيق.

تمارين كيك باك:

هى تمارين تتشابه مع بعض الحركات التى يمكن تأديتها يوميًا، مثل الوقوف على قدم واحدة ومد الأخرى إلى الخلف، حيث يجعل ذلك الفخذين في حل مد مشابهة لما يحدث عند المشى، فسواء كنت ترغب في الحصول على قوام ممشوق، أو تقوية العضلات لممارسة رياضة الجري، أو التزلج، أو أي رياضة أخرى يكون فيها الفخذ القوي ضرورة قصوى، فإن الكيك باك هي أداة التمرين المطلوبة.

إقرأ أيضا:

تعرف على تمارين شد البطن باليوجا.

إزاي تفقد وزنك وأنت نايم.. تعرف على الطريقة.

التمارين في المياه الساخنة تعالج ضغط الدم.

أنواع تمارين الكيك باك:

1-Kneeling Kickback:

وهي تمارين مناسبة للمبتدئين، فهي لا تحتاج لأوزان للقيام بها، لكن يمكن إضافة أوزان خفيفة مع حبل تمرين عند الحاجة، وهذه هي طريقة القيام بالتمرين:

-أنزل على أطرافك الأربعة على حصيرة مخصصة للتمارين، وأحرص على محاذاة المعصمين تحت الكتفين، والركبتين تحت الوركين.

– قم بشد العضلات الأساسية وتأكد من أن العمود مستقيم.

-قم بمد القدم اليمنى للخلف وأعلى حتى يصبح الفخذ موازى للأرض.

– شد عضلة الألوية في الجزء العلوي من الحركة.

-عد إلى وضع البداية دون أن تلمس الركبة الأرض، وكرر التمرين من 12 إلى 20 مرة، ثم بدل القدم.

2-Standing Kickback:

وفي هذا التمرين يتم الوقوف على إحدى الساقين وإرجاع الأخرى للوراء مع الحفاظ عليها مستقيمة قدر الإماكن، ثم البدء في الضغط على هذه عضلة، ويمكن الأستناد إلى مقعد إذا كانت هناك مشكلة في الحفاظ على التوازن عند الوقوف على ساق واحدة، ويكرر التمرين بواقع 15 عدة على 3 مرات لكل ساق.

ستاندينج كيك باك

3-Triceps Dumbbell Kickback:

ويستخدم هذا التمرين لعزل عضلة الترايسبس، من خلال تركيز الحركة على الرأس الخارجي لها، وللقيام بهذا التمرين ينصح بلف اليد للداخل عند مدها لأقصى حد، كما يمكن القيام بالتمرين من خلال تثبيت مفصل الكتف والكوع، ومد عضلة الترايسبس للخلف، وهذه الطريقة مفصلة:

-قف منتصبًا وأمسك لوحًا يدويًا بكل يد، وأجعلهما في مواجهة ظهرك، ثم اثني ركبتيك مع الحفاظ على أستقامة الظهر بحيث يكون موازيًا للأرض، والرأس لأعلى.

-حاول أن تكون الزاوية بين مقدمة الذراع وأعلاه 90 درجة.

– أستخدم عضلاتك الثلاثية «التراي»فى رفع الحمل مع إخراج النفس، والحفاظ على الذراع ممدودًا بحيث تكون مقدمة اليد هي التي تتحرك.

-أثبت على هذه الوضعية لمده ثانية، ثم قم بتنزل الحمل ببطء لنقطة البداية وأخذ نفس.

-يكرر التمرين عدة مرات.

ترايسيبس دامبل
تمارين كيك باك،تمارين رياضية،فقدان الوزن
شير