ثقف نفسك

ماذا تعرف عن علم الريكي أو العلاج بالطاقة

علم الريكي أو العلاج بالطاقة
علم الريكي,العلاج بالطاقة

علم الريكي أو العلاج بالطاقة هو علم ذو أصول يابانية و تتكون كلمة ريكي من كلمتين: (ري) و تعني الطاقة الكونية و (كي) و تعني الطاقة الشخصية، ويعتمد هذا العلم في الأساس بإخراج طاقة من اليدين.. لغرض العلاج.. وستجد في اليابان كلمة العلاج بالريكي متداولة ليس فقط على الريكي المدرسة العلاجية المعروفة.. إنما تطلق الكلمة على أغلب العلاجات اليدوية بالطاقة.. يظن كثير من محبي الريكي أن هذه الكلمة لا تتبع سوى ما أخترعه الماستر أوزوي.. انما الحقيقة ان الماستر ياباني وفي اليابان تطلق كلمة ريكي على أي علاج بالطاقة بشكل عام.

معلومات خفية عن علم الريكي أو العلاج بالطاقة:

يقوم علم الريكي بعلاج وموازنة ودعم أي مرض أو ظاهرة وهي تساهم في تخفيف آلام الشقيقة (الصداع النصفي)، تسكين الآلام وتقصير فترة الاستشفاء بعد العمليات الجراحية، زيادة أو خفض الوزن، ضغط الدم، السكري، مشاكل القلب، تقوية جهاز المناعة، السرطان- من خلال تدعيم العلاجات التقليدية، مشاكل الظهر والانزلاق الغضروفي، التخلص من الضغوط الفيزيولوجية/العضلات، مشاكل الخصوبة، وغيرها، ناهيك عن أن هذه الطاقة تدعم المرأة وتخفف عنها وطأة عملية الولادة.

كذلك بإمكاننا الاستعانة بأسلوب الريكي من أجل علاج المخاوف، الجزع، اضطرابات النوم، التعب الدائم، تخفيف المشاعر المكبوتة وتعزيز القدرة على إجراء التغييرات، تجاوز الصدمات، تحسين الذاكرة والتركيز، والعلاقات المتبادلة، وغيرها.. ويستطيع علم الريكي دعم وموازنة كل التفاعلات الشخصية، وتعزيز أي طريقة نختارها من أجل تحسين جودة حياتنا.

كما يعمل علم الريكي بالتحديد على تنفيس الغضب والتخلص منه والتحكم فيه بستخدام عدة طرق منها: تمارين تفريغ الطاقة، التنفس التفريغي، مراقبة التفاوض مع الجزء الجسدي المرافق للشعور بالغضب، تغيير وضعية الجسد، معرفة طريقة الوضوء وكيف يساعد على التخلص من الغضب.

كتب | احمد حبيب

شير