المشاهير ثقف نفسك

ماذا فعل هؤلاء ليصبحوا أعظم القادة فى التاريخ

نابليون بونابرت
أعظم القادة،رئيس منتخب،التمييز العنصري

يولد ويموت كل يوم الآلاف بل الملايين من الأشخاص حول العالم، وتستمر الحياة بعدهم بشكل طبيعى، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يكون لديهم القدرة على التأثير فى المجتمع بل العالم كله حتى بعدد مماتهم.

وفيما يلى أشهر هؤلاء الأشخاص الذى أتفق العالم على أنهم من أعظم القادة فى التاريخ لما قاموا به لتغيير الواقع:

1-نابليون بونابرت:

رغم الأستعمار الفرنسي الذي أجتاح جمهورية مصر العربية بقيادة نابليون بونابرت وما أخلفه من مساوئ عديدة كادت أن تدمر مصر، ومحاولاته لدخول بعض الدول العربية الأخرى كعكا إلا أنه لا يمكن إنكار أن نابليون بونابرت أستطاع أن يكون قائدًا عظيمًا لبلاده وأن يغزو الكثير من البلاد وأن يواجه أكبر جيوش العالم وأن يحول جيشه من مجرد جنود جائعين بلا نظام إلى جيش منظم لا يقاوم ولا يقهر.

2-المهاتما غاندي:

ولد غاندي كصبي عادي، وأصبح يعرف بسبب مجهوداته بأسم الأب للأمة أو بابو، فقد قاد المهاتما غاندي الهند ضد الحكم الأستبدادي للبريطانيين، فحارب بصمت متمسكًا بمبدأ اللاعنف، وأستطاع أن يجبر البريطانيون على مغادرة الهند دون الإضرار بروح إنسان واحد، كإتباعه لنظام العصيان المدني ومقاطعة البضائع الأجنبية، مما جعله دون شك واحد من أعظم القادة في العالم .

3-نيلسون مانديلا:

وهو أول رئيس منتخب ديمقراطيا في جنوب أفريقيا، كان قائدًا عظيمًا قاتل ضد التمييز العنصري، ورغم أنه قضى أكثر من 30 عامًا في السجن إلا أن الأمر لم يردعه وخرج أقوي مما كان ليستكمل مسيرة الكفاح ضد الفصل العنصري، وأستطاع أن يقود البلاد إلى مستقبل حر على قدم المساواة.

إقرأ أيضا:

أغنى 10 شخصيات عربية لسنة 2015

بالصور …أسرع 10 شخصيات خارقة في عالم الكرتون

تعرف على أكثر الشخصيات ثراءً فى العالم العربى

4-الإسكندر الأكبر:

يعرف الإسكندر الأكبر بأنه الرجل الذي غزا العالم، وكثيرا ما يقال الإسكندر الأكبر أنه أعظم قائد عسكري في كل العصور،  ولد عام 356 قبل الميلاد وفي عمر الـ 33، كون أكبر إمبراطورية في التاريخ التي أمتدت من اليونان إلى مصر إلى الهند، فكان يملك قدرات القائد العظيم  كالبصيرة، والرؤية، والقدرات العسكرية.

شير