اكلات ثقف نفسك

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الإندومي

مخاطر الإندومي
تناول الإندومي,النودلز سريعة التحضير

استخدم الباحثون كاميرا بحجم قرص الدواء لرؤية ما يحدث داخل معدتك وجهازك الهضمي بعد تناولك للنودلز سريعة التحضير(الإندومي). بقيت النودلز سريعة التحضير سليمةً بصورة ملحوظة بالمقارنة مع النودلز منزلية الصنع. استغرق هضم النودلز الطويل وقتًا طويلًا نسبيًا، وتعرضت المعدة خلاله للمادة الحافظة السامة ثلاثيبيوتيلهيدروكينون وإضافات غذائية أخرى كالغلوتومات أحادية الصوديوم الموجودة فيها.

الإندومي خطر للغاية على النساء:

كان النساء اللواتي استهلكن من النودلز سريعة التحضير أكثر عرضة للمتلازمة الأيضية مقارنة بالنساء اللواتي استهلكنها بشكل أقل، بغض النظر عن النظام الصحي والتمرينات المتبعة. كن النساء اللواتي تناولن النودلز سريعة التحضير أكثر من مرتين خلال أسبوع واحد أكثر عرضة للإصابة بالمتلازمة الأيضية بنسبة 68%.

تعتبر النودلز سريعة التحضر من الأغذية السريعة الشائعة وخاصةً للأشخاص اللذين لا يملكون وقتاً كطلاب الجامعات، وفي حين أنه لا يمكن اعتبارها غذاء صحي، فهي علاوة على ليست بذلك السوء أو على الأقل ليست بسوء تناول شطيرة لحم وبطاطس مقلية أو الأغذية السريعة. وقد يجعلك برادين كو، الطبيب في مستشفى ماستشوستس العام تعيد النظر في حبك للنودلز سريعة التحضير، بإجراءه تجربة هي الأولى من نوعها، إذ استخدم كاميرا بحجم أقراص الدواء لرؤية ما قد يحدث داخل معدتك وجهازك الهضمي بعد تناولك للرامن، وهو نوع شائع من النودلز سريعة التحضير وكانت النتائج مذهلة، حيث وجد الباحثون أنه لا يتحلل الإندومي بعد ساعاتٍ من الهضم.

فعندما يبقى الطعام لفترات زمنية طويلة في جهازك الهضمي فإنه سيؤثر على امتصاص العناصر العذائية، ولكن في حالة الرامن المصنع ليس هناك عناصر غذائيةٍ كثيرةٍ بالأصل، وعوضا عنها يتواجد في الرامن لائحةٌ طويلةٌ من الإضافات الغذائية بما فيها المادة الغذائية الحافظة السامة ثلاثيبيوتيلهيدروكينون.

كتب | احمد حبيب

شير