ثقف نفسك

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب شاي الجينسيج الآسيوي ؟

شاى الجينسينج الآسيوى
شاى الجينسيج الآسيوى،الطب الصينى،الأعشاب الطبية

يعتبر شاى الجينسيج الآسيوى من العناصر الأساسية فى الطب الصينى التقليدى، وقد أكتسب شهرة كبيرة حتى أصبح واحد من الأعشاب الطبية الأكثر إستخداماً علي نطاق واسع حول العالم لما له من فوائد كثيرة.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب شاي الجينسيج الآسيوي ؟

1-يحتوى شاى الجينسينج الآسيوي على فيتامينات، ومعادن ومضادات الأكسدة وكلها عناصر جيدة لصحة الجلد  بشكل عام، ويعمل على تسهيل القضاء علي الجلد الميت والعمل علي إنتاج خلايا جلدية جديدة وصحية، ويقوم بإعادة ترطيب البشرة فهو يجدد الخلايا عن طريق زيادة الأكسجين، كما أنه يحسن من الدورة الدموية وينظف الدم، وكل هذه العوامل تسهم في الحصول علي بشرة أكثر صحية وأكثر إشراقاً. 

2-يساهم في علاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب، الإكزيما، وبذلك فهو فعال في مواجهة مشاكل البشرة كما أنه يتم إمتصاصه من الجلد بسهولة وبسرعة كبيرة ويحسن من الدورة الدموية تحت الأوعية الدموية تحت الجلد، والتناول المنتظم لشاي الجينسينج يساعدك على التخلص من هذه المشاكل مما يجعل البشرة متوهجة ومشرقة .

3-يحسن الدورة الدموية للشعر، وكذلك إمتصاص الأكسجين من قبل الدم وبالتالي يساعد على منع تساقط الشعر.

4-لديه قدرة كبيرة علي خفض نسبة السكر في الدم ومع ذلك تحتاج إلي إستشارة الطبيب إذا كنت تتناول أدوية سكري منعاً لحدوث أي أثار جانبية .

5-يستخدم شاي الجينسينج الآسيوي ضمن العلاجات العشبية التي تعزز الجهاز المناعي، وبشكل خاص مفيد لمرضي الشعب الهوائية المزمن، فعند تناول المضادات الحيوية فإن خصائصه تحافظ علي شباب الخلايا التالفة والعمل علي تجديدها .

6-يساعد في السيطرة علي الوزن والتحكم في الشهية بسهولة ومقاومة السمنة.

7-علاج فعال في مواجهة تذبذب ضغط الدم، فلديه تأثير مهدئ يساعد في خفض ضغط الدم.

طرق تحضير شاي الجينسينج:

1-صب الماء المغلي علي4 – 5 شرائح من نبات الجينسيج وتركه في الماء لفترة. 

2-غلي ثلاث أكواب من الماء وإضافة 8 – 10 شرائج الجينسنيج وتركه حتي ينضج لمدة 20 دقيقة ثم تصفية الماء وتركه يبرد.

ويمكن تقديمه بارد أو مثلج كما يمكن أيضاً تخزينه في الثلاجة .

 

شير