ثقف نفسك منوعات

ما هو ترتيب العملات فى العالم

ترتيب العملات
التبادل التجارى،الدولار الأمريكى،الين اليابانى

العملة هي وحدة التبادل التجارى، وتختلف من دولة إلى أخرى، وتمثل العملة شكل يسهل التبادل  التجارى مقارنة بالأسلوب التبادلي القديم القائم على تبادل السلع مباشرة، وتأتي كلمة العملة من كلمة التعامل، ويقصد بها شكل المال الذى يتم التعامل التجارى به.

ترتيب العملات فى العالم:

1-الدولار الأمريكى:

وهو العملة الأكثر تداولا في العالم، ويمكن العثور على الدولار بإعتباره العملة الأكثر أنتشاراً من بين جميع العملات الرئيسية الأخرى، وغالبا ما يعمل كوسيط في صفقات العملة الثلاثية، لأن الدولار يعمل بمثابة العملة الغير رسمية، والعملة العالمية الأحتياطية، والتي عقدت من قبل البنك المركزي لما يقرب من كل الوجهات الأستثمارية للمؤسسات العالمية.

و بسبب القبول العالمي للدولار الأمريكي، فإنه يتم أستخدامه من قبل بعض الدول كعملة رسمية، في مقابل إنه العملة المحلية لبعض البلدان، كذلك فإن الدولار الأمريكي هو العملة المقبولة على نطاق واسع في العديد من الدول حول العالم، وهو أيضا ذو عامل هام في سوق الصرف للعملات الأخرى، حيث يمكن أن يكون بمثابة مؤشر لمعدل العملة في البلد والتي تربط عملاتها بقيمة الدولار.

2-اليورو:

على الرغم من أن عملة اليورو، هي عملة جديدة نسبيا على الساحة العالمية، إلا أنه أصبح بسرعة ثاني أكثر العملات تداولاً بعد الدولار الأمريكي، فإن اليورو هو ثاني أكبر عملة إحتياطية في العالم حيث تم إدخال اليورو إلى الأسواق العالمية منذ 1 يناير لعام 1999، مع الأوراق النقدية والعملات المعدنية المختلفة ، إلى جانب كونه العملة الرسمية لمعظم دول منطقة اليورو.

3-الين اليابانى:

 من العملات الأكثر انتشاراً وتداولا فى آسيا، وينظر إليه كثيرون بإعتباره وكيل القوة الكامنة للأقتصاد من التصنيع، والتصدير في اليابان.

إقرأ أيضا:

أهمها النشأة وسببها .. معلومات لاتعرفها عن البنوك

بالصور..أغرب ماكينات البيع المباشر حول العالم

4-الجنية الأسترلينى:

هو العملة الرابعة الأكثر تداولا في سوق الفوركس، وهو أيضا العملة الإحتياطية الكبيرة المستخدمة نظرا لقيمتها النسبية بالمقارنة مع العملات العالمية الأخرى.

شير
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