ثقف نفسك

ما هو زيت البابسو؟ وما هي فوائده؟

زيت البابسو
زيت البابسو، فيتامين د

زيت البابسو واحد من أشهر أنواع الزيوت الموجودة حاليا، يمتلك خصائص تشبه خصائص زيت جوز الهند لذلك يستخدم بكثرة كبديل له ولكنه يختلف عنه في رائحته وملمسه الطري والرقيق أكثر من زيت جوز الهند القاسي، و يستعمل الآن زيت البابسو كثيرا في الصناعات الدوائية، والغذائية.

أين يوجد زيت البابسو؟ وما هي خصائصه؟

يستخرج زيت البابسو من بذور شجرة البابسو التي تنمو في منطقة الأمازون في جنوب أمريكا، ويتلون زيت البابسو بلون أصفر خفيف عندما يكون سائل ويتحول إلى اللون الأبيض الكريمي عندما يكون صلب.

فوائد زيت البابسو:

1-يساعد على تهدئة البشرة وتخفيف حروق الشمس في فصل الصيف، ويساعد أيضا على ترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء، فيمكن إستخدامه قبل إرتداء الملابس الصوفية الثقيلة التي تمنع تنفس الجلد ليترك الجلد بملمس ناعم، ويعطيه لمعان طبيعي.

2-يتميز برائحته الخفيفة فيمكن إستخدامه للأشخاص الذين يعانون من حساسية الزيوت، والأشخاص الذين يشعرون بالحرج من الزيوت ذات الرائحة العالية النفاذة.

3-يساعد في علاج التشققات، والحروق الخفيفة، وإلتئام الجروح وذلك لأحتوائه على «فيتامين د» المضاد للميكروبات، والذي يساعد على تجديد الخلايا.

4-يعمل على تغذية الشعر وإصلاح إتلافه فيمكن إستخدامه مع البلسم بعد غسل الشعر، كما أنه يساعد على تغذية فروة الرأس، ويمنع تهيجها فيمكن تدليكها به، ويمنع وجود القشرة، ويعطي الشعر اللمعان الذي يحتاجه.

5-يعمل على تعزيز وتقوية صحة الأظافر لأنه غني «بفيتامين د» فيمكن إستخدامه بأنتظام على أظافر اليد والقدم، ويحتوي أيضا على نسب عالية من حمض اللوريك الذي يستخدم في مكافحة الجراثيم، والفطريات، والبكتيريا التي لا ترى والتي تنمو على الأظافر.

6-لا يسد المسام فهو من الزيوت الخفيفة على البشرة، والشعر فيكون مناسب جدا لأصحاب البشرة الدهنية التي تكون عرضة لظهور حب الشباب فيمكن إستخدامه كمرطب يومي لها.

كلمات دلالية
شير