ثقف نفسك

محاربة السمنة وتطهير الأمعاء.. فوائد مذهلة لعسل النحل

فوائد مذهلة لعسل النحل
تطهير الأمعاء,عسل النحل

يحتوي عسل النحل على العديد من الفيتامينات المهمة لبناء الجسم، وللبشرة والشعر، كما يتميز العسل بقدرته على محاربة السمنة وتطهير الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يحمينا من الأمراض المختلفة، ويحب بعض الأشخاص تناوله على الريق، لذا من المهم التعرّف على فوائد عسل النحل على الريق للرجيم والجسم والبشرة وللوقاية من أمراض المعدة والقلب.

فوائد عسل النحل لجسم الإنسان:

يعمل تناول العسل على الريق على التقليل من الوزن، ويحدّ من السمنة الزائدة، لأنّ السكرالذي يتواجد في العسل هو طبيعي وغير مصنّع، ويعتبر من المصادر المهمة والطبيعيّة الصحية لوجود السعرات الحرارية، كما أنّه يقوم بحماية الجسم من تراكم السكّر داخل الجسم.

وقد أجرى عدد من الأطباء بعض الدراسات التي أثبتت أن عسل النحل يعمل على تعويض السكريات المستهلكة بالجسم بسبب المجهود الجسماني أو الذهني وذلك لاحتوائه على الجلوكوز السهل الامتصاص والتمثيل بالجسم والفركتوز البطيء الامتصاص والذي يحفظ سكر الدم، كما أن كيلو واحد من العسل يفيد الجسم بمقام (3.5) كيلو لحم أو (12) كيلو خضار أو (5) كيلو حليب.

بالإضافة إلى أن العسل يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي فهو يزيد من نشاط الأمعاء ولا يسبب تخمر لمرضى الجهاز الهضمي ولا يسبب تهيج لجدران القنوات الهضمية ويعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي بالأنسجة ويجعل عملية الإخراج سهلة، ويلغى تأثير الحموضة الزائد في المعدة فيمنع الإصابة بقرحة المعدة والأثنى عشر.

كما يعمل العسل على تحسين نمو العظام والأسنان والوقاية من خطر الكساح للأطفال لاحتوائه على (الكالسيوم والفوسفور)، كما أنه يساعد على ليونة الأنسجة وعلى بقاء الكالسيوم بالجسم، كما أنه مزيل جيد للكحة وذو تأثير ملطف لالتهاب اللوزتين والحلق، ويفيد في حالات صعوبة الابتلاع وجفاف الحلق والسعال الجاف.

كتب | احمد حبيب

شير