ثقف نفسك منوعات

مشاعر سلبية قد تهدد شعورك بالسعادة

مشاعر سلبية
المشاعر السلبية،الشعور بالسعادة
يمكن للمشاعر السلبية الداخلية التي نشعر بها أن تكون سبب يهدد شعورنا بالسعادة، فجميعا نبحث عن السعادة، ولكن لا نستطيع أن نصل إليها دائما نظرا للشعور أحيانا بالحزن، أو الألم، أو القلق، وإليك بعض المشاعر السلبية التي قد تهدد الشعور بالسعادة، والتي يجب أن نتجنبها.

مشاعر سلبية قد تهدد شعورك بالسعادة:

1-القلق: فالقلق دائما يولد التوتر، وهذا الأحساس يمنع الأستمتاع بالحياة، ويجعلها دائما مليئة بالخوف، والتوتر، ولكن لا داعي للقلق فلكل مشكلة حل.
 
2-عدم إمتلاك القدرة على مسامحة الأخرين: فعدم إمتلاك القدرة على المسامحة يؤثر سلبا على الصحة النفسية للأنسان، ودائما ما يشعر بالحقد، والرغبة في الأنتقام.
 
3-سرعة الغضب حتى في أبسط الأمور، وهذه من أسوء العادات التي تشعر بالتوتر الدائم، وعدم الأستمتاع بالحياة، وعدم الرضا بأي شئ في الحياة حتى لو كان الأمر بسيطا.
 
4-إنتقاد الأخرين، والإنشغال بهم، وإصدار الأحكام عليهم وعلى أفعالهم، وهي أمور لا فائدة منها بل تضييع للوقت.
 
5-الحقد، والغيرة من الأخرين والأنشغال بأمرهم، فكل هذا يؤثر على الصحة النفسية، فيجب ألا تهتم كثيرا بشئون الأخرين، والعمل على تطوير النفس للشعور بالراحة ، وتعزيز الثقة بالنفس.
 
6-لوم الشخص لنفسه، ولأفعاله، فيجب التوقف عن لوم النفس فما من إنسان كامل على وجه الأرض، ويجب التعلم من الأخطاء، وتصحيحها دون اللوم، والعتاب.
 
7-التركيز مع الأخبار السيئة، فهي من أكثر العادات المؤثرة في حياة الأنسان، فغالبية الناجحين يقضون وقت قليل جدا في مشاهدة، ومتابعة الأخبار وذلك لأقتناعهم بأنهم غير قادرين على فعل شئ تجاه ما يشاهدونه، ولن يستفيدوا منه إلا الشعور بالعجز، والسلبية، والتركيز على مشاكل الأخرين في أجزاء أخرى من العالم.

إقرأ أيضا:

أشخاص ماتوا من كثرة الضحك

أشياء بسيطة تخلصك من القلق والأكتئاب

ولتجنب كل هذا يجب أن تبدأ بالعمل على تحقيق أحلامك، وتطور نفسك، والتفكير في أن السعادة هدف، وغاية يجب الوصول إليها.

شير