تكنولوجيا ثقف نفسك منوعات

مشكلات يمكن إصلاحها ببساطة في جهاز الآيفون

هاتف الآيفون
جهاز الآيفون،شركة إتصالات

يعتبر جهاز الآيفون واحد من الهواتف الذكية التي أصبح لا غنى عنها في يومنا هذا، وذلك لأحتوائه على العديد من التطبيقات صاحبة أهمية كبرى، والتي توفر لمستخدميها العديد من الخدمات مثل تطبيق Dropbox، Dark Sky، Pocket  وغيرها من التطبيقات الأخرى، ولكن أحيانا يتعرض جهاز الآيفون إلى بعض الأعطال، والمشكلات والتي يمكن أن تسيطر عليها بسهولة.

مشكلات يمكن إصلاحها ببساطة في جهاز الآيفون:

1-إذا وجدت صعوبة في سماع صوت المكالمات، يمكنك إستخدام ممحاة القلم في تنظيف الميكروفون لإزالة ما بها من شوائب.

2-توقف الزر الرئيسي عن العمل، ولم يعد يستجيب بسهولة، عند ذلك يمكنك غمس قطعة من القطن في بعض الكحول ثم تمريرها عليه، وسيعود إلى حالته الطبيعية.

3-يجب تنظيف حواف الزر الرئيسي بشكل دقيق، ولا يكفي تمرير قطعة قطن على السطح فقط، وإذا لاحظن بطء في شحن الهاتف فيمكن أن تكون الأوساخ قد نفذت إلى مدخل كابل الشاحن فعليك تنظيفه بأستخدام عود الأسنان.

4-الحفاظ على الشاحن الأصلي بقدر الأمكان لأنه يصعب تعويضه، فإذا ظهر به أي تمزق عليك بإصلاحه فورا.

5-إذا أبتل الهاتف بالماء، يجب وضعه بهلام السيليكا وهي مادة حبيبية تصنع من الصوديوم، تستطيع تجفيف الماء بأي شئ يحيط بها.

وفي حالة تعرض الهاتف لمشكلة أكبر من ذلك يمكن الأستعانة بأحد متاجر شركة آبل ليقوم فريق دعمها الفني بتحديد مشكلة الهاتف وإصلاحها.

وكان قد تم طرح جهاز الآيفون في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 مثل إنجلترا بواسطة شركة أوتو، وألمانيا بواسطة شركة تي موبايل،وفرنسا بواسطة شركة إتصالات فرنسا، وتم طرحه في مصرأيضا كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون، وموبينيل، ثم في الأردن بواسطة شركة أورانج، وفي المملكة العربية السعودية بواسطة شركة موبايلي، والإتصالات السعودية، وفي الأمارات العربية المتحدة بواسطة شركة إتصالات.

شير