ثقف نفسك

منتجات طبيعية لتخفيف آلام العظام

آلام العظام
منتجات طبيعية، آلام العظام

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى آلام العظام فقد تكون نتيجة مرض في الغدة الدرقية أدى إلى إلتهاب في العضلات، أو ألم ناتج عن خشونة المفصل بسبب قلة كمية السائل الذي يحمي المفاصل من الإحتكاك ببعضها عند منطقة تلاقي العظام، أو بعض العادات الخاطئة التي نفعلها في حياتنا اليومية.

وأيا كانت الأسباب المؤدية لهذه الآلام، فنذهب جميعا إلى تعاطي المسكنات التي يمكن أن تتسبب في أضرار للصحة مع الوقت، فهناك مجموعة من المنتجات الطبيعية التي يمكن أن نلجأ إليها لتسكين هذه الآلام كالأعشاب، أو بعض العناصر المتوفرة في المنزل.

منتجات طبيعية لتخفيف آلام العظام:

1-الكركم والزنجبيل:

فكل منهم يحتوي على مواد طبيعية مضادة للألتهابات، فيمكن طحن حوالي نصف معلقة صغيرة من الزنجبيل الطازج مع الكركم، وإضافتهم إلى 2 كوب ماء مغلي، وترك هذا الخليط على النار لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، وبمجرد أن يصل إلى القوام المطلوب نقوم بتصفيته ثم تحليته بالعسل وتناوله.

2-زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الصحية التي يتم إستخدامها يوميا، فيحتوي على دهون صحية ويمكن الأعتماد عليه كنوع من أنواع المسكنات، فيمكن إضافة زيت الزيتون إلى السلطة، أو عند سلق الخضروات وبذلك يساعد بنسبة كبيرة على التخلص من آلام المفاصل.

3-الشاي الأخضر:

يساعد شرب الشاي الأخضر على تخفيف آلام المفاصل، والعظام، وذلك لأحتوائه على مضادات أكسدة  لها تأثير مباشر على الإلتهابات في الجسم، وقد أثبتت الدراسات أن تناول كوب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على تقليل إلتهابات المفاصل، والعظام.

4-العرقسوس:

يقلل العرقسوس من تأثير الجذور الحرة التي تتسبب في آلام العظام، ويمنع إنتاج الإنزيم المسبب لإلتهابات، وآلام العظام، وذلك لأنه يساعد الجسم على إفراز هرمون الكورتيزول الذي يساعد على تخفيف آلام العظام.

5-الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل على مضادات أكسدة تساعد في محاربة أثار الجذور الحرة على الجسم والتي تساعد في تقليل الإلتهابات، ويحتوي على فيتامين ج المضاد للسموم، فبالتالي يساعد على الحد من آلام العظام، والمفاصل.

شير