ثقف نفسك منوعات

بالصور..أبرز مهرجانات الربيع حول العالم

مع بداية دخول فصل الربيع تستعد العديد من البلاد لإقامة الاحتفالات ترحيبا بقدومه ،وتستعد له بأقامة المهرجانات المختلفة التى تعمل علي نشر الفرحة والطاقة الايجابية بأشكال مختلفة حتى تحول هذا اليوم إلى أعياد رسمية فى بعض البلاد،والبعض الأخرربطه بمناسبات شعبية خاصة وهناك عدد من مهرجانات الربيع المشهورة حول العالم التي يتهافت السياح على زياراتها، ونعرض هنا بعض أبرز مهرجانات الربيع حول العالم التي قد ترغب بزيارتها :-

 

1.مهرجان cimburijada  للبيض المخفوق :-

يقام هذا المهرجان يوم 20 مارس  بمدينة زينيتسا في البوسنة والهرسك ، حيث يحتفلون بيوم البيض المخفوق الذي يبدأ بتناول إفطار البيض الذي يرمز للحياة الجديدة، ثم تقام الاحتفالات باقي اليوم لبدء فصل الصيف.

2.مهرجان Drowing of Marzanna :-

أي “إغراق مارزونا”هو تقليد قديم يتم الاحتفال به في بولندا للاحتفال بنهاية الشتاء وقدوم الربيع، حيث يقوم الأطفال والكبار بصنع دمى من القش بجميع الأحجام ليتم حرقها ورميها في البحيرات المجاورة أثناء غناء الأغاني الفولكلورية.

3.مهرجان الالوان Holi :-

هو احتفال بقدوم الربيع يقام في الهند ، حيث يقوم الأهل والأصدقاء بإلقاء مساحيق الألوان تجاه بعضهم البعض، ويجوب الموسيقيون الشوارع ويتم تناول عدد من الحلويات والسناكس الشهية.

4.مهرجان أزهار الكرز اليابانى :-

مع اقتراب الربيع تمتليء المدن اليابانية بالعديد من مهرجانات أزهارالكرز وتكون فيه الأشجار مزهرة في الفترة ما بين مارس ومايو، ومن الطقوس المعتادة في هذه الاحتفالات هو تناول الطعام مع الأهل والأصدقاء في الحدائق والمتنزهات التي تحتوي على مشاهد خلابة لأشجار الكرز.

5.مهرجان Las Fallas :-

يقام بمدينة بلنسية في إسبانيا للاحتفال بانتهاء فصل الشتاء في الفترة ما بين 15 حتى 19 مارس، حيث تمتليء شوارع المدينة بالاستعراضات والألعاب النارية وصولًا للحدث الرئيسي La Crema في اليوم الأخير، والذي يتم فيه إحراق منحوتات ورقية ضخمة في حدث يستمر للصباح.

6. شم النسيم :-

 يحتفل به المصريين بتناول الفسيخ، الترمس والبيض المسلوق على ضفاف النيل.

 

7.مهرجان الماء songkran :-

للاحتفال بالعام التايلندي الجديد وقدوم الربيع يتم إقامة مهرجان الماء بدايةً من 13 أبريل، حيث تستمر الاحتفالات لمدة أسبوع يتم فيها التراشق بالماء في الشوارع.

8.مهرجان ليلة Walpurgis :-

ليلة Walpurgis التي تقام في 30 أبريل تمثل بداية الربيع في العديد من البلدان منها ألمانيا، جمهورية التشيك، هولندا وأجزاء أخرى من شمال أوروبا. حيث يمضي الناس الليلة يرقصون حول النيران، ويقوم بعض الأشخاص بارتداء أزياء السحرة.

شير