ثقف نفسك منوعات

اقبال سعودى علي مهرجان “يوتيوب فان فيست” المثير للجدل

شهد مهرجان “يوتيوب فان فيست” الأول في السعودية اقبالا جماهيريا كبيرا فتوافد كثيرون من الشباب والشيوخ رجالا ونساء علي مقر المهرجان في مدينة جدة والذي أقيم تحت رعاية “هيئة الترفية” وأهتمت مواقع التواصل أهتماما كبيرا بتنظيمه وفعالياته ، والذي مكن المشاركين من الشباب والشابات على مشاهدة عروض حية لنجوم “يوتيوب” الذين اعتادوا على مشاهدتهم.

 

ويشار إلى أن المهرجان المنظَّم من قِبل “يوتيوب”، يُعرض لأول مرة على مستوى الوطن العربي في السعودية، ويجمع نجوم “يوتيوب” في عروض كوميدية وترفيهية. وقد تضمَّن المهرجان عرضين أساسيين، الأول للسيدات، والثاني للعائلات.
ويأتي إطلاق المهرجان من مدينة جدة لتحقيق الجمهور السعودي أعلى مشاهدة لمحتوى “يوتيوب”، إذ يسجل الفرد الواحد أعلى وقت مشاهدة بالمقارنة مع المستخدمين الآخرين في العالم.

 

وأختلفت ردود الأفعال حول المهرجان ما بين المرحب به خاصة وأنه يفتح الباب أمام زيادة تفاعل الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبين المعارضين لتأثر الموروث الثقافي للمملكة بمثل تلك الفعاليات.

 

واعتبر عدد من مستخدمي مواقع التواصل، وأبرزها “تويتر” أن المهرجان يكسر كافة التقاليد والموروث الثقافي السعودي، ويسمح بتوغل التكنولوجيا في المجتمع.

 

ولكن دافع أخرون عن المهرجان خاصة وأن معظم المشاركين يقدمون محتوى جيدا لا يمكن تصنيفه بأنه يكسر التقاليد أو يدمر الموروث الثقافي.

شير