تكنولوجيا

موتورولا تطلق مجموعة هواتف الدمار الشامل

هواتف موتورولا الجديدة 2017
شركة موتورولا, هواتف الدمار الشامل

أطلقت شركة موتورولا العالمية مجموعة من الهواتف والتي أطلقت عليها هواتف الدمار الشامل بسبب الأنظمة وطريقة العمل الذي تتميز به هذه النسخ الجديدة من الهواتف، وقد عملت شركة موتورولا على فترات بعيدة في محاولة الوصول إلى ثقة المستخدم وقد توقفت الشركة لفترة ليست بالقليلة عن تطوير هواتفها مثلها مثل شركة نوكيا ولكن سرعان ما حولت وغيرت طاقم العمل الأمر الذي عمل على ضخ دماء جديدة في قلب الشركة لتنتج مجموعة جديدة من الهواتف الجبارة.

وأكدت الشركة في بيان لها بأن فكرة ضخ السوق بعدة موديلات من هواتف موتورولا يهدف إلى الإستحواذ على السوق ومحاولة الحصول على فرصة كسب ثقة المستخدمين بأسعار تنافسية.

موتورولا تطلق عدة هواتف ذكية:

أوقد علنت شركة موتورولا عن إثنين من الهواتف الذكية المتوسطة هما «Moto G5S- موتو جي 5 إس» و»Moto G5S Plus- موتو جي 5 إس بلس». ويعد الهاتفان بمثابة تحديث بسيط للهاتفين «Moto G5- موتو جي 5»، و»Moto G5 Plus- موتو جي 5 بلس»، واللذان أطلقتهما الشركة في شهر فبراير الماضي.

يحتوي هاتف «موتو جي 5 إس» على شاشة عالية الدقة بحجم 5.2 بوصة، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 430، ورامات بسعة 3 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيجا بايت، وكاميرا خلفية دقتها 16 ميجا بكسل، وكاميرا امامية بدقة 5 ميجا بكسل، وبطارية سعتها 3000 مللي أمبير.

أما هاتف موتو جي5 إس بلس، فتشمل مواصفاته شاشة عالية الدقة بحجم 5.5 بوصة، ومعالج ثماني النواة كوالكوم سناب دراجون 625، ورامات سعتها 3 جيجا بايت، وكاميرا خلفية مزدوجة دقة الواحدة 13 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير.

فيما أعلنت الشركة في بيانها بأنها سوف تطرح «Moto X4- موتو إكس 4» خلال أسبوع واحد من إطلاقها للهاتفين السابقين، ولم توضح الشركة مواصفات الجهاز الجديد إلا أن الجهاز يتميز بخاصية تم الكشف عنها مؤخراً وهي توافر مستشعر بصمة في زر الرئيسية الخاص بالجهاز، فضلا عن وجود كاميرا خلفية مزدوجة.

وسيتم طرح الجهاز للبيع في دولة البرازيل أولاً حيث تتميز هذه الدولة عن غيرها بأنها أحد أكبر الأسواق بالنسبة لشركة موتورولا.

كتب | احمد حبيب

شير