عجائب وغرائب

موسوعة جينيس تحتفل بأكبر قطة معمرة في العالم

القطة المعمرة بوبي
موسوعة جينيس, قطة معمرة

ترتيبات تتم على قدم وساق من أجل التحضير للإحتفال الذي ستقيمه موسوعة جينيس للإحتفال بأكبر قطة معمرة في العالم، والمعروفة بأسم بوبي هذا هو بالفعل إسمها الذي تحب أن يتغنى به الجميع وتبلغ بوبي من العمر 24 عاماً أي ما يعادل في حساب الأرقام القياسية لموسوعة جينيس 114 عام مقارنة بعمر الإنسان الطبيعي.

معلومات عن القطة المعمرة:

ولدت القطة المعمرة بوبي في شهر فبراير من عام 1990، في مدينة بورنموث في المملكة المتحدة البريطانية، أي تصادف ولادتها في نفس الشهر الذي خرج به نيلسون مانديلا من السجن وذلك على حد التقرير الذي نشرته جريدة ديلي ميل البريطانية.

وفي تصريحات خاصة للأسرة مالكة القطة بوبي لجريدة ديلي ميل، قالت صاحبة القطة مارجريت معلقة على طول عمر قطتها الإستثنائي “أعتقد بأن السبب يعود لنظامها غذائي الجيد ولممارستها للتمارين الرياضية”.

وتقول أيضاً مارجريت بأن القطة المعمرة بوبي للأسف لا ترى ولا تسمع نهائياً ودائماً ما تموء على كل شيء.

وقالت موسوعة جينيس في بيان لها نشرته الجريدة البريطانية أن سن القطة المعمرة بوبي أصغر بعامين فقط من عمر اليابانية ميزاو أوكاوا التي تعد أكبر معمرة في العالم بعمر 116 عام، ومن الجدير بالذكر أيضاً بأن متوسط عمر القطط هو 15 عام، ويمكن أن تعيش القطط ما بين 25 عام حتى 30 عام كحد أقصى.

وتشير موسوعة جينيس بأنه سيتم وضع القطة المعمرة بوبي في دار ومصحة نفسية لمحاولة علاجها وللسيطرة على أحزانها خاصة بعد أن وضح لها الأمر بأنها لن تستطيع أن تكون خفيفة الحركة مرة أخرى وأن تمارس هوايتها المفضلة وهي الجري وراء الفئران الهامستر، والتي أكدت مارجريت في تصريحات لها أن القطة المعمرة بوبي كانت علاقتها جيدة بشكل كبير مع الفئران الهامستر وكانت تحب اللعب معهم كثيراً.

كتب | احمد حبيب

شير