تكنولوجيا

ميزة واحدة جعلت جلاكسي نوت 8 يتفوق على آيفون 7 بلس

هاتف جلاكسي نوت 8
شركة سامسونج, شركة آبل, آيفون 7 بلس, جلاكسي نوت 8

تتسابق الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا الإتصالات من أجل كسب ثقة العملاء والعمل على زيادتهم وذلك من خلال تقديم خدمة جيدة، وجهاز يليق بأسم الشركة المنتجة للجهاز المحمول، ونعلم جميعاً بأنه لا غبار على منتجات الشركة العملاقة آبل حيث نرى في كل هاتف تنتجه إنبهارات متعددة ومختلفة تجعله متميزاً ومتفوقاً على جميع الشركات التكنولوجية.

وفي إحتفال ضخم أقيم في ولاية نيويورك الأمريكية، قامت شركة سامسونج بالكشف عن أحدث إصدارتها الهاتف «جلاكسي نوت 8» وبذلك تضع حد لكافة الشائعات والتكهنات التي كانت تدور حول هذا الهاتف منذ أشهر عديدة

واليوم سوف نستعرض ميزة تفوقت بها شركة سامسونج بهاتفها جلاكسي نوت 8 على شركة آبل بهاتفها آيفون 7 بلس، والتي تعتبر ميزة إستطاعت سامسونج التفوق بها على كافة الهواتف الأخرى الموجودة حالياً بالأسواق.

أهم ما يميز هاتف جلاكسي نوت 8 عن باقي الهواتف:

انضم «جلاكسي نوت 8» فور الإعلان عنه إلى نادي الهواتف الذكية ذات الكاميرا الخلفية المزدوجة، والذي يتضمن وجود هواتف مثل هواوي بي 10، ووان بلس 5، وإل جي جي 6، وآيفون 7 بلس، فكيف تمكن هاتف «سامسونج» الجديد من التفوق على كل هذه الهواتف؟

الأمر يعود وفقًا لموقع «سي نت» إلى ميزة واحدة تتواجد في «جلاكسي نوت 8» وتغيب عن كل الهواتف الأخرى، وهي خاصية تثبيت الصورة البصرية، حيث تتواجد في كلا الكاميرتين الخلفيتين، وليس كاميرا واحدة.

الخاصية التي تعرف باسم «optical image stabilization»، واختصارًا بـ»OIS»، تجعل الـ»Shutter- الغالق» الخاص بـ»جلاكسي نوت 8» مفتوحًا لفترة أطول، ومن ثم يتمكن من إدخال كمية ضوء أكبر في المناطق المظلمة، لينتج في النهاية صورًا واضحة للغاية.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو، فيعني وجود الخاصية المذكورة في كلا الكاميرتين أن الفيديو الذي سيتم التقاطه لن يعاني من اهتزاز الصورة مثل نظيره الملتقط بكاميرات الهواتف الأخرى.

كتب | احمد حبيب

شير