تكنولوجيا ثقف نفسك

نصائح تساعدك على شراء اللاب توب المناسب

لاب توب
لاب توب،جهاز الكمبيوتر،البطارية

كثيرا عند شرائك لجهاز اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر تقع فى حيرة عند أختيار الجهاز المناسب وذو الأمكانيات الجيدة التى ستلبى رغباتك، وعلى الرغم من التطور التكنولوجي الحادث في عالم الكومبيوتر وصدور العديد من الأجهزة اللوحية إلا أنه لا يمكن الأستغناء عن إمتلاك لاب توب أو كومبيوتر.

نصائح تساعدك على شراء اللاب توب المناسب:

1-الحجم:

والحجم الأكثر شيوعا في الأسواق هو أن تبلغ حجم الشاشة 15 بوصة ولكن إن كان سيستخدم لاب توب في حركة كثيرة فيفضل مقاس 13 إلى 14 بوصة، فالأخف وزنا أفضل في الحركة ولذلك يمكنك أيضا شراء لاب توب ذو الحجم 11 إلى 12 بوصة.

2-المعالج:

على حسب التكلفة التي تريدها يمكن معرفة المعالج الذي تريد استخدامه، فهناك AMD E فهو أقل تكلفة ولكن لا يمكن استخدامه مع أداء المهام بشكل كبير، فإن تعددت وكثرت مهامك على الجهاز فيفضل شراء معالج Intel.

3-الذاكرة:

ولضمان أفضل سرعة للجهاز يجب ألا تقل سعة الذاكرة عن 3 جيجا بايت، وكلما زادت سعة الذاكرة كلما كان الأداء أفضل بشكل كبير كما أن الذاكرة الكبيرة تساهم في العمل بشكل جيد على أحدث أنظمة التشغيل.

4-القرص الصلب:

يفضل وجود قرص صلب كبير من 320 إلى 500 جيجا بايت.

5-البطارية:

يفضل إختيار البطارية التي يمكنها العمل بعيدا عن التيار الكهربائي لأطول فترة ممكنة، فبذلك يمكنك اللاب توب من العمل بالخارج بصورة أفضل، ولكن في عالم اللاب توب لا يوجد أكثر من بطارية تعمل لمدة 6 ساعات فقط.

6-أسم الشركة:

 هناك العديد من الشركات الخاصة باللاب توب التي تقدم العديد من العروض، وكل يوم تقتحم عالم التكنولوجيا بما هو أفضل لديها، وكل فرد يفضل شركة معينة، ولكن الأهم هو محتويات الجهاز، ومن أهم تلك الشركات Dell ،HP ،Lenovo ،Toshiba .

شير