ثقف نفسك منوعات

نصائح قد تفيدك عند شراء أجهزة مستعملة

أجهزة مستعملة
أجهزة مستعملة،جودة المنتج،سياسة الأستبدال والأسترجاع

نلجأ أحيانا إلى شراء بعض الأشياء المستعملة مثل الأجهزة، والسيارات، والأثاث، ولكن الصعوبة تكون في كيفية معرفة ما إن كانت تلك الأجهزة المستعملة صالحة للعمل أم لا، وهذا ماسنوضحه فى السطور التالية.

نصائح قبل شراء أجهزة مستعملة:

1-البحث عن المنتج عبر الأنترنت قبل الشراء:

يفضل قبل شراء هذا المنتج المستعمل أن تبحث عن بعض المعلومات عنه عبر شبكات الأنترنت، مثل نوعية الجهاز، والشركة المنتجه له، بعض تجارب الأشخاص الذين قاموا بشراء وتجربة هذا المنتج قبل ذلك.

2-تجربة المنتج قبل شرائه:

 فسواء كانت عملية الشراء لأجهزة جديدة أو مستعملة فيجب التأكد من أن كانت نوعية هذا الجهاز جيدة أم لا فبعض المنتجات والأجهزة الإلكترونية يكون لها فترة عمر أطول من الأخرى أو تتحمل الصدمات مثلاُ أو التغير في شدة تيار الكهرباء.

3-التأكد من وجود ضمان للجهاز:

فحاول أولاً الإطلاع على الضمان المرفق مع الجهاز وقراءته بحرص والوقوف على كافة بنوده والتأكد من أنها تشبع كل احتياجاتك فلا يتعارض كون الجهاز مستعمل من قبل مع فكرة وجود ضمان له بل على العكس الأولى أن يرفق الضمان مع الأجهزة المستعملة وليس الأجهزة الجديدة لأن الجهاز المستعمل هو الأكثر عرضة إلى التخريب من غيره، ويجب أيضاً التأكد من أن الضمان صادر من جهة رسمية معتمدة ويفضل أن تكون هي نفسها الجهة المصنعة له.

4-الأطلاع على سياسة الأستبدال والأسترجاع:

هي سياسة متعارف عليها في مجال التجارة حيث تكون هناك مهلة محددة متفق عليها من قبل بالاتفاق بين البائع والمشتري حيث يسمح خلال تلك المهلة باستبدال الجهاز بآخر أو بإرجاعه واسترداد المبلغ المدفوع على شرط  ألا يتوافر بالجهاز عند إرجاعه أي عيوب ناجمة عن سوء الاستخدام من المستهلك، ولذلك اسأل أولاً عن توافر تلك السياسية من عدمها والشروط أو البنود التي تنص عليها حتى تكون على علم بالمدة المتاح لك فيها تبديل الجهاز أو إرجاعه واسترداد نقودك. 

5-الأحتفاظ بالأوراق الرسمية:

فأى عملية بيع أو شراء لأجهزة جديدة أو مستعملة يوجد بها أوراق رسمية مثبتة ومختومة تخص السلعة المباعة، وتشتمل تلك الأوراق على إيصالات بالمبلغ المدفوع مقابل شراء تلك السلعة وضمان المستهلك إن وجد وربما فاتورة تصدر من محل البيع لضمان أن الجهاز مباع من هنا وليس من مكان آخر.

شير