تكنولوجيا

نصائح لتمييز الايفون الأصلى من المقلد

الايفون الأصلى
التكنولوجيا الحديثة،الايفون الاصلى،شركة ابل

كيف تميز بين الايفون الاصلي والمقلد ؟ حيث ظهرت فى الآونة الأخيرة العديد من التطورات والاختراعات التي جاءت بها التكنولوجيا الحديثة لنا، وقد تسارعت هذه التكنولوجيا لتأتى بالعديد من الادوات والاجهزة التي لم نكن نتخيلها قبل التسعينينات من القرن الماضي، ومع ذلك كثر التقليد والغش فى معظم المنتجات وخاصة الهواتف النقالة (الموبايلات).

نصائح لتمييز الآيفون الأصلى من المقلد:

1-التحقق من الرقم المتسلسل:

 فلكل جهاز ايفون رقم تسلسلي يعد للجهاز كالرقم الوطني او رقم الهو ية للانسان العادي ولطلبه تقوم بأدخال الرقم «*#06#» والاتصال به، سيظهر لك رقم من خمسة عشرة خانة، وما يميز الاصلي عن التقليد انه في الاصلي سيظهر الرقم في وسط شاشة سوداء، وفي الاسفل زر اخضر مكتوب عليه «Dismiss»، اما في الجهاز المقلد فعادة ما تظهر لك شاشة بيضاء والرقم المتسلسل في الاعلى .

وللتأكد من أن الهاتف لديه قاعدة بيانات في الشركة الام، فأكتب الرقم المتسلسل الذي يظهر، ثم قم بزيارة الموقع الالكتروني التالي «https://selfsolve.apple.com/agreementWarrantyDynamic.do» وإدخال الرقم فهذا النظام يتيح لك معرفة فيما إذا كان لدى جهاز الايفون فترة ضمان، ومدة سريانها. اما في حالة ظهور رسالة « نحن آسفون، ولكن هذا الرقم التسلسلي غير صالح، يرجى التحقق من المعلومات الخاصة بك وحاول مرة أخرى»، فمن الارجح ان هذا الجهاز ليس اصلي، ولكن مقلد.

2-نوعية الخط المقروء او المكتوب:

 فالجهاز الاصلي يتمتع بخطوط واضحة ومفهومة، ذلك ان شركة ابل توظف متخصصين في اللغة ايا كانت حتى تعطي صفة الجودة على منتجها، اما الجهاز المقلد وخاصة اذا حاولت تغيير اللغة ستفاجأ بنوعية خط غير مقروءة بسهو لة والترجمة غير مفهومة.

3-شكل الايفون من الخارج:

فتعطى شركة أبل الكثير من الأهتمام لعبواتها، المواد، الزوايا، الحواف والشعارات والألوان كلها ذات جودة عالية في العبوات التي تحتوي على الايفون، فعليك قبل شراء الجهاز ان تذهب الى موقع الشركة الالكتروني ومعاينة شكل الجهاز الاصلي بدقة وقياساته، من الازرار كزر «اغلاق تشغيل»  يكون دائما على أعلى الزاوية اليمنى، وزر «Home » تحت الشاشة، عليك التدقيق في حجم الأزرار في الجهاز والجوانب بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون لدى الايفون الاصلي شعار شركة أبل مطبوع على ظهره. ففي حال كان أي من هذه المكونات مفقودة أوموجودة في موقع مختلف، فمن المحتمل أن يكون الجهاز الخاص بك غير اصلي .

4-تطبيقات أبل الأصلية:

 ففى الجهاز الأصلى العديد من التطبيقات الخاصة بأبل، لا يمكن إزالة هذه التطبيقات، مثل تطبيق اتصالات، والبوصلة، والاعدادات، و الحاسبة، والموسيقى،  والصور، فإذا وجدت هذه التطبيقات مفقودة  أو احدها إذا هذا الهاتف هو أي فون مقلد. 

5-نوعية الشاشة:

 فالشاشة في الايفون الاصلي تكون واضحة ونقية، بعكس التقليد .

6-سعة الذاكرة:

للايفون الاصلي ذاكرة داخلية فقط سعتها ( 8 غيغابايت – 16 غيغابايت – 32 غيغابايت – 64 غيغابايت )، ولا يمكن اضافة ذاكرة خارجية له، فإذا جاء الجهاز الذي ترغب بشراءه بذاكرة خارجية، او مدخل لها ، فهذا يعني انه جهاز ايفون مقلد وليس اصلي .

شير
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