سينما

نصائح مفيدة لتعزيز تجربتك على نتفليكس

سواء كنت من مشاهدي نتفليكس المخلصين أو كنت ستجرّب محتواها للمرة الأولى، فإن النصائح التالية – والتي يقدّمها لك فريق نتفليكس – ستجعلك تستمتع بتجربة مشاهدة من أروع ما يكون.

1. شاهد المحتوى بالطريقة التي تفضّلها

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام في أي وقت تشاء وعلى أي جهاز، إذا كنت قد بدأت بمشاهدة أحد البرامج أو الأفلام في منزلك وكان عليك أن تغادر، يمكنك تشغيل نتفليكس على جوّالك أو جهازك اللوحي وستتمكن من متابعة المشاهدة تلقائيًا من اللحظة التي توقفت عندها. وهكذا، لم تعد في حاجة للإسراع للمنزل لضمان متابعة برنامجك أو مسلسلك المفضل، محتوى نتفليكس بين يديك طوال اليوم!

2. إمكانية التنزيل

هل تعلم أنك تستطيع مشاهدة برامج نتفليكس حتى لو لم تتصل بالإنترنت؟ يمكنك الآن تنزيل ومشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام من خلال تطبيق نتفليكس على جهازك الذي يعمل بنظام iOS أو آندرويد، حيث ستتمكن من متابعتها في أي مكان – وخاصةً إذا كنت تنوي السفر لساعات طويلة على متن إحدى الطائرات أو كنت تستعدد لقيادة السيارة لمسافات طويلة أو كنت تنوي استكمال مشاهدتها خلال العطلة.

3. 5 ملفات شخصية على حساب نتفليكس واحد

هل تعلم أن نتفليكس تتيح لك إمكانية إنشاء 5 ملفات شخصية على الحساب الواحد؟ وبهذا، لن تختلط برامجك المفضلة مع بقية أفراد العائلة. تتيح الملفات الشخصية الفرصة لأفراد الأسرة تهيئة تجربة مشاهدتهم على نتفليكس بالشكل الذي يناسبهم وبحسب البرامج التلفزيونية والأفلام التي يفضلون مشاهدتها، حيث يمكنك إنشاء ملف شخصي لنفسك وآخر لزوجتك أو زميلك في الغرفة عبر حساب واحد خاص بالمنزل، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في وصول الصغار للمحتوى وضمان عدم مشاهدتهم لأي أفلام أو برامج غير مناسبة لفئتهم العُمرية.

4. تحكّم في استخدامك للبيانات

لن تحتاج لخطة بيانات جوّال غير محدودة للاستمتاع ببرامج نتفليكس بدون انقطاع وفي أي مكان، بل تتيح لك نتفليكس خيارات أكثر وإمكانية التحكم في معدّل استهلاك بيانات جوالك من خلال ضبط إعدادات “استخدام بيانات الجوال” على تطبيق نتفليكس، علمًا بأن الإعدادات الافتراضية ستمكّنك من بث حوالي 3 ساعات من البرامج التلفزيونية والأفلام لكل غيغابايت من البيانات.

ويُعد تعديل استخدامك للبيانات الطريقة الأسهل لتخفيض سعة نقل البيانات المستخدمة أثناء مشاهدة برامج نتفليكس، لاختيار الإعدادات المناسبة لخطة الإنترنت الخاصة بك، قم بزيارة صفحة “حسابي” ثم اختر “إعدادات التشغيل” في قسم “ملفي الشخصي”.

5. تحّكم في الخط الذي سيظهر على الشاشة

يمكنك اختيار حجم ولون خطك المفضل. قم بزيارة ملفك الشخصي ثم اذهب إلى مركز المساعدة وابحث عن “مظهر عناوين الشاشة” ثم اختر خيار “التهيئة” وستتمكن من تغيير ومعاينة حجم ولون الخط الذي يناسبك، فإذا كنت تتمنى مشاهدة Mean Girls مثلًا بعناوين شاشة وردية أو Superman بعناوين شاشة حمراء أوو زرقاء، فإن هذا الخيار قد أصبح ممكنًا بالفعل!

6. الإشراف الأبوي

ركن الأطفال من أهم ما تقدّمه نتفليكس لأولياء الأمور، فهو مساحة مخصصة للأطفال حتى سن الثانية عشرة حيث يمكنهم إنشاء ملفاتهم الشخصية واختيار برامجهم المفضلة على منصة آمنة تمامًا وهو ما يرضي ويُطمئن أولياء الأمور خاصةً أن أطفالهم سيتابعون المحتوى الترفيهي والتعليمي الملائم لهم وبدون أي فواصل إعلانية.

بفضل ميزة “الإشراف الأبوي”، يمكن للأمهات اختيار المحتوى الذي يمكن لأطفالهم متابعته وإدخال رمز سري لمنع الأطفال من مشاهدة أي محتوى غير مناسب لفئتهم العُمرية. وإذا كان لديك أطفال بأعمار مختلفة، فلا داعي للقلق، إذ يمكنك دائماً ضبط إعدادات الإشراف الأبوي لتناسب كل ملف شخصي لأبنائك سواء كانوا صغارًا أو في بداية مرحلة الشباب، كما يمكنك تعيين ألوان معينة على الشاشة لكي تتعرّف فورًا على مدى ملاءمة البرنامج الذي يشاهده طفلك لفئته العُمرية.

7. أفضل جودة صورة

بفضل تكنولوجيا البث المرتكزة على معدّل نقل البيانات، يمكن لنتفليكس مراقبة سعة نقل البيانات على الجهاز الذي تستخدمه لبث مقاطع الفيديو وتعديل جودة الصورة تلقائيًا لكي تضمن للمشتركين تجربة مشاهدة ممتعة وبدون انقطاع، ومع استمرار المشاهدة بدون توقف، فإن تجربة المشاهدة على نتفليكس ليس لها مثيل.

شير