ثقف نفسك

نصائح مهمة لو ناوي تسافر ماليزيا

السفر إلى ماليزيا
نصائح مهمة,اللباقة المحلية,مسلمي ماليزيا

إذا كنت تفكر في السفر إلى ماليزيا فتابع هذا موضوع بالإضافة إلى أن هناك الكثير من يستفسر عن بعض النقاط المعينة ونصائح قبل سفرهم إلى ماليزيا لذا جمعنا وأعددنا هذا الموضوع بناءا على خبراء السفر الدولي.

نصائح مهمة قبل السفر إلى ماليزيا:

قبل أن تسافر إلى ماليزيا يجب أن يكون بحوزتك المستندات التالية:-

– التأكد من نهاية صلاحية الجواز و يجب أن لا تقل نهايته عن ثلاثة شهور للدول العربية و ستة شهور للأوربية بالنسبة لتأشيرة الدخول الي ماليزيا.

– تحتاج إبلاغ موظف الحجز بأن لديك طفل رضيع بحاجة إلى سرير إن كنت ترغب ذلك في الطائرة وبعض المستلزمات الطبية لدواعي المرض لا قدر الله.

– تذكرة طائرة سفر و يجب أن تكون العودة مؤكدة و خاصة في الموسم. 

– لا تحتاج إجادة اللغة الإنجليزية تماماً فهناك لوحات إرشادية في المطار باللغة العربية . ولطالما لديك إيصال الفنادق الأمر سهل.

– ماليزيا مناخها أستوائي لذلك ننصح بأخذ الملابس الصيفية الخفيفة ولا بأس من أخذ وأحد شتوي لزيارة جنتنج هايلاند ومرتفعات كاميرون هايلاند.

تقاليد اللباقة المحلية في ماليزيا:

– كلمة سلام تعني التحية وهي بجمع اليدين قرب الصدر، والرجال يصافحون باليدين قرب الصدر والرجال يصافحون بلمس يد الرجل الآخر بخفة ثم بعد ذلك يرجعها إلى صدره وهذا يعني (احبك من أعماق قلبي) الزوار دائما يسلمون سلام .

– أصبع السبابة لا يمد للإشارة إلى الأشياء أو الأماكن والناس وبدلا عنها يشير الماليزي بإبهام اليد اليمنى مع جمع الأصابع الأخرى .

– بالنسبة للرجال الالتزام بالسروال الطويل، رغم أن مسلمي ماليزيا ليسوا متشددين إلا أنهم لا يستحبون العناق والقبلات ورفع الأصوات في الأماكن المفتوحة ولا يحبون أن يلمس شخص رؤوسهم لأنهم يعتبرونه جزءً مقدساً في جسم الانسان.

كتب | احمد حبيب

شير