ثقف نفسك

نظرات العيون وما تدل عليه

نظرات العيون
نظرات العيون،النظرة المنكسرة

نظرات العيون واحدة من الأشياء التي تمكنك من فهم الشخص الموجود أمامك، وما يشعر به، وما يفكر به دون أن يتكلم، وقد أثبتت الدراسات أن حركات العين ما هي إلا إنعكاس عن المشاعر الداخلية، وما يشعر وما يفكر به الإنسان في نفس الوقت.

 

فلكل نظرة من نظرات العيون دلالة معينة، سنتعرف على كل منها:

1-  النظرة القوية الفعالة:

النظرة القوية الفعالة والتي تكاد أن تخترق رؤوس الأخرين من حدتها، فهي نظرة قاسية تعبر عن غضب هذا الشخص من موقف ما، أو سخطه وكراهيته الشديدة لشئ ما، ولكن يتميز أصحاب هذه النظرة بالقدرة على تقدير الآخرين، وتقييمهم بشكل دقيق جدا أكثر من الأشخاص الذين ينظرون بنظرات إستسلام.

2- النظرة الناعسة:

وتعكس هذه النظرة ضعف الشخص حتي وأن أظهر عكس ذلك، وأصحاب هذه النظرة عادة ما يهربون من الواقع إلى عالم الأحلام.

3- النظرة المنكسرة:

وتدل هذه النظرة المنكسرة على تعب، وإرهاق، وكثرة تفكير الشخص، وكثيرا ما يتعرض أصحاب هذه النظرة إلى الفشل في علاقاتهم الشخصية، والأجتماعية.

4- النظرة الجذابة الطيبة: 

يتميز أصحاب هذه النظرة الطيبة بعينين مليئة بالحيوية، والصفاء، والإشراق، والتفاؤل، والسلام مع من حوله، وتعتبر من أفضل أنواع النظرات.

5- النظرة المرتعشة: 

تأتي النظرة المرتعشة عندما ينظر الشخص بخلسة أو بلا مبالاة لمن حوله ، وتدل هذه النظرعلى عدم الإستقرار النفسي لصاحبها.

6- النظرة السارحة:

فإذا سرحت عين شخص ما يمينا، أو يسارا على مستوى أذنيه، فهذا يدل على أنه يسمع أصوات، أو يتذكر أصوات، أو يتخيل حدوث شئ ما، أو يتمنى حدوث شئ ما.

7- نظرة العين المرفوعة لأعلى:

إذا رفع الشخص عينيه لأعلى فأنها تدل على أنه يركز في شئ ما ويحاول أن يتذكره، وإذا نزلت العين إلى أسفل تدل على أنه مرتبط بأحاسيس، ومشاعر معينه في تلك اللحظة.

 

شير