Uncategorized

نقل الأموال والشراء عن طريق واتس آب

تطبيق واتس آب يطلق ميزة جديدة
تطبيق واتس آب,الهواتف الذكية

يعتبر تطبيق واتس آب الشهير أحد أهم التطبيقات الحالية في المراسلة الفورية فقد أصبحت تعتمد عليه الكثير من الشركات بل المؤسسات الخيرية والأفراد في التواصل المستمر لذا فقد كان من الضروري مد هذا التطبيق بنظام جديد من أجل شراء ونقل أموالك بسهولة دون أي تعقيد لذا فقد أعلن تطبيق واتس آب أنه بصدد تقديم خدمة جديدة عبر الهواتف الذكية، وأنها في الوقت الحالي تحت الاختبار، وقررت الشركة فايسبوك المالكة للتطبيق إضافة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإرسال النقود ونقل الأموال والشراء أيضاً عبر التطبيق، ودون الحاجة إلى مراجعة البنك.

وأجرى «واتس آب» اتفاق جديد مع أحد البنوك وبعض شركات نقل الأموال، لإتمام تلك الميزة التقنية الجديدة، والتي تخضع لنسخة تجريبية في الوقت الحالي تمهيدًا لطرحها بشكل رسمي في التحديث القادم للتطبيق.

تعرف على عدد مستخدمي واتس آب في اليوم:

وقد أعلنت شركة واتس آب في بيان لها أن عدد مستخدمي تطبيقها الخاص بالتراسل الفوري «Whatsapp» قد وصل إلى مليار مستخدم يوميًا.

وبحسب ما نشره موقع «ديلي ميل»، بلغ عدد الرسائل التي يقوم المستخدمون بإرسالها يوميًا 55 مليار رسالة، كما وصل عدد الصور المرسلة إلى 4.5 مليار صور

فيما تستعد شركة الأمازون العالمية الدخول في مجال الشات والدردشة لمنافسة واتس آب حيث قررت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية إلى اقتحام مجال تطبيقات الدردشة عبر تطبيق جديد يسمى «Anytime»، وذلك وفقًا لتقرير نشره موقع «Engadget»

وذكر التقرير أن أمازون سوف تقدم كل الوظائف المهمة التي تتواجد في معظم تطبيقات الدردشة، مثل المكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو، والملصقات، والألعاب، والصور المتحركة وغيرها من المميزات.

وأفاد التقرير أيضًا بأن التطبيق الجديد الذي يهدف لمنافسة أشهر تطبيقات الدردشة كواتس آب وفايبر، سيتضمن خاصية تشفير لحماية بيانات المستخدمين من القرصنة، كما أنه سيعمل بالأسماء لا بأرقام الهواتف.

كتب | احمد حبيب

شير