تكنولوجيا

واي فاي فائقة السرعة على متن قطارات أسكتلندا

واي فاي
واي فاي،القطارات الأسكتلندية

أصبح للواي فاي والأنترنت أهمية كبيرة في حياتنا، ولا يمكن الأستغناء عنها في أي مكان، وفي أي وقت سواء كان هذا الوقت للترفية، أو للعمل، لذلك قامت شركة أسكتلندية بتجربة تطبيق نظام للواي فاي فائق السرعة على متن قطاراتها، وسنتعرف على التفاصيل في هذه المقالة.

شركة القطارات الأسكتلندية تجرب نظام واي فاي فائق السرعة على متن قطاراتها:

قامت شركة القطارات الأسكتلندية «سكوت ريل» بتجربة تطبيق نظام للواي فاي فائق السرعة على خط قطار أدنبره / جلاسكو الرئيسى، والذي سيكون النظام الأول من نوعه على متن القطارات البريطانية، فهي أسرع خدمة للواي فاي على متن قطار في العالم بأكمله وقد تصل إلى 300 ميجا بايت في الثانية أي عشرة أضعاف سرعة الخدمة المستخدمة حاليا على متن قطارات الشركة الأسكتلندية.

وكانت قد ذكرت صحيفة «سكوتسمان» الأسكتلندية أن شركة القطارات تتعاون مع شركة نظم معلومات الحاسوب «سيسكو» وذلك لتنفيذ وتفعيل هذه الخدمة، والتي من الممكن تطبيقها على خطوط قطارات أخرى في حال نجاحها. 

كما أوضحت شركة نظم معلومات الحاسوب«سيسكو» بأن يمكن للمسافرين على متن هذه القطارات تحميل إصدار موسيقي كامل لفريق البيتلز الغنائي في أقل من دقيقتين، كما أن تغطية الأنترنت ستكون متصلة حتى عبر الأنفاق، ومن المنتظر أن تبدأ تجربة هذه الخدمة في شهر أكتوبرأو نوفمبر القادمين وتستمر مرحلة التجربة حتى نهاية شهر مارس.

إقرأ أيضا:

نصائح لتقوية اشارة “الواى فاي” بالمنزل

كيف تكتشف سرقة الواى فاى الخاصة بك؟

والجدير بالذكر أن منذ شهر أبريل الماضي كانت قد أعلنت شركة «Belmond» البريطانية للنقل أن قطارتها المخصصة لتفل السياح في أسكتلندا ستحتوي على مقصورات على شكل نوادي صحية. 

فقد صرح المتحدث بأسم الشركة: «لدينا مجموعة من القطارات التي ستبدأ بنقل السياح في رحلات ضمن أسكتلندا، تستغرق من يومين إلى سبعة أيام، ولتأمين الراحة والرفاهية للمسافرين؛ قررنا تخصيص مقصورتين في كل قطار لتحويلهما إلى نواد صحية أو ما يعرف بـ SPA».

وأضاف: «تلك المقصورات ستمكن المسافرين من الأستمتاع بجلسات اليوغا، والمساج، إضافة لجلسات العلاج بالإبر الصينية، والحجارة الساخنة التي تعطي شعورا بالأسترخاء، وتساعد المرضى على التخلص من الآلام، فكرتنا جديدة ونأمل أن تجذب السياح للسفر في قطارات الشركة».

شير