ثقف نفسك

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس

حروق الشمس
علاج حروق الشمس،وصفات طبيعية،تجاعيد الجلد

حروق الشمس هى إصابة فى الجلد تحدث نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس، ويتلون الجلد فيها باللون الأحمر ويصبح جافا، ويمكن أن تتسبب فى تجاعيد الجلد المبكرة، والأصابة بسرطان الجلد فى مرحلة متقدمة من العمر.

لذلك ينصح الأشخاص الممارسين لرياضة السباحة بعدم ممارستها في أوقات الظهيرة من فصل الصيف بل يفضل ممارستها في أوقات متأخرة من النهار تجنباً للإصابة.

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس:

1-إستخدام زيت اللافندر وزيت البابونج:

يعتبر زيت اللافندر، وزيت البابونج من أكثر أنواع الزيوت التى تساعد على التخلص من أثر حروق الشمس، فيساعدوا على تقليل الحكة وتهيج الجلد، وتدهن هذه الزيوت بشكل مباشر على منطقة حرق الشمس، أو خلطها مع مياه الأستحمام الباردة.

2-إستخدام قناع الشوفان:

الشوفان من العناصر الطبيعية التى تعمل على تهدئة البشرة المحترقة، ويمكن وضعه كقناع على البشرة من خلال مزج نص كوب منه مع ثلث كوب ماء دافئ، ثم يترك  لمدة ٣ دقائق حتى يطرى الشوفان، ثم أضافة ٢ ملعقة كبيرة زبادي، و٢ ملعقة كبيرة عسل، وبياض بيضة، وتوضع طبقة رقيقة من الماسك على البشرة المحترقة ويترك لمدة ١٠ دقائق، ثم يتم إزالته بمنشفة قطنية.

3-ماء الورد:

تعرف ماء الورد بأنها من الأشياء المضادة للألتهاب، ويمكن حفظها فى زجاجة وأستخدامها على الوجه بعد يوم شاق لتعمل على ترطيب البشرة، وتهدئتها من حرارة الشمس.

4-الحليب البارد:

سكب كوب، أو أثنين من الحليب البارد على مكان الحرق يساعد على ترطيب البشرة ، وتخفيف الألم الناتج عن الحرق، والأسراع من عملية الشفاء.

5-قشور الموز:

تساعد قشور الموز عند وضعها على المنطقة المحروقه على التخلص من آثار الحروق، وتهدئة الجلد.

إقرأ أيضا:

خطوات تحميك من حرارة الشمس المحرقة

أطعمة تمد الجسم بالرطوبة فى فصل الصيف

6-شرائح البطاطس:

وضع شرائح البطاطس على الأماكن المصابة يعمل على أمتصاص البشرة للنشا الموجودة فى البطاطس، فتعمل على تهدئة الجلد.

 

شير