ثقف نفسك منوعات

وفاة «باسي» أكبر باندا معمرة في العالم

الباندا باسي
الباندا باسي،أكبر باندا معمرة، حيوان الباندا

الباندا «باسي» هي الباندا الأكبر سنا بين حيوانات الباندا، وكانت قد سجلت في موسوعة جينيس في أغسطس الماضي على أنها أكبر باندا معمرة في العالم، وكانت قد أتمت عامها ال37 في يناير الماضي وهو العمر الذي يعادل 140 عاما في عمر البشر ويرجع هذا إلى سهولة العيش التي يمكن أن تساهم في إطالة العمر، وكانت ترتدي تاجا وتأكل كعكة خاصة بعيد ميلادها، ويتسارع السياح لإلتقاط الصور معها.

وكانت الباندا «باسي» لا تستطيع أن تتناول سوى السوائل، وكمية صغيرة من أوراق البامبو وذلك حسب ما صرحت به قناة «سى.سى.تى.فى» التلفزيونية.

وفاة الباندا «باسي» أكبر باندا معمرة في العالم:

 توفيت الباندا «باسي» والتى تعرف أيضا بأسم «الباندا الأسطورية» فى مدينة «فوتشو» عاصمة مقاطعة فوجيان بجنوب الصين عن عمر37 عاما، وذلك بعد عام واحد على وفاة حارسها «جي فينيج» الذي كان معتنيا بها لمدة تجاوزت ال 20 عاما.

وصرح مركز بحوث الباندا الصيني بأن الوفاة كانت نتيجة للأصابة بالعديد من الأمراض كالتليف الكبدي، والفشل الكلوي الحاد، وأرتفاع في ضغط الدم، وسيتم الأحتفاظ بجسم الباندا المعمرة بعد تحنيطه في متحف بأسمها.

والجدير بالذكر أن حيوان الباندا العملاق من الحيوانات التى تم تصنيفها من قبل الأتحاد العالمي بأنها تحفظ الحيوانات من الإنقراض بعد أن زادت أعدادها في البرية على 3 آلاف باندا، وذلك بسبب الأعتناء بها، وسن قوانين صارمة، وغرامات باهظة على من يقوم بصيدها، أو يتسبب في قتلها. 

إقرأ أيضا:

حديقة حيوان فى النمسا تحتفل ببلوغ توأمى باندا 6 أشهر

غطي نفسك بالدب الياباني

ويعتبر الموطن الأصلى لحيوان الباندا جنوب وسط، وجنوب غرب الصين، ويمكن التعرف عليه بسهولة عن طريق الهالات السوداء حول عينيه، وأذنيه، وجسمه المستدير، كما أشتهر بأن له فرو سميك يحمي من البرد، وتعتبرالذكور أكبر حجماً من الإناث وتزن ما يقرب من 110 كيلوجرامات، بينما تزن الإناث ما يقرب من 95 كيلوجراما. 

شير