ثقف نفسك

3 طرق لإستخدام عسل النحل للحصول على بشرة نقية

فوائد كثيرة لعسل النحل
عسل النحل,مرطب للبشرة

يدخل عسل النحل الطبيعي في صناعة الكثير من الخلطات المنزلية الخاصة بالبشرة، وهذا يرجع لفوائد عسل النحل الطبيعي للبشرة، والتي تتنوع ما بين الترطيب والتنظيف والتقشير، وحتى علاج الالتهابات وحب الشباب، وفي هذا الموضوع سنستعرض معًا فوائد عسل النحل للبشرة، وبعض الخلطات الطبيعية التي تُصنع من العسل.

ويعدّ عسل النحل من أهم المواد الغذائية المحببة لدى معظم الناس، ومنذ عدّة سنوات تمّ استعمال العسل كمادة رئيسيّة في تصنيع مختلف الخلطات الطبيعية للرعاية بجمال الشعر ونضارة البشرة، وباستطاعة السيدات اللاتي يشتكين من اضطرابات البشرة الدهنية المتعددة.

3 طرق للحصول على بشرة نقية:

1- مرطب للبشرة: يحتوي العسل على خواص طبيعية فعّالة تساعد على حماية البشرة من الجفاف، وإمدادها بالعناصر المرطبة ليمنحكك النضارة الدائمة.

قومي بتوزيع القليل من العسل الطبيعي على بشرة الوجه الجافة والنظيفة، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

2- منظف للبشرة: يحتوي العسل على الإنزيمات الفعّالة التي تساعد على تنقية البشرة وتنظيف المسام. كما يتميز أيضًا بخواص مضادة للبكتيريا، مما يعمل على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب.

اخلطي ملعقة من العسل مع 2 ملعقة من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا، مع التدليك في حركات دائرية. يترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا.

3- مقشر للبشرة: العسل غني بمضادات الأكسدة، الإنزيمات والعناصر الغذائية التي تساعد على تغذية، تنظيف وترطيب البشرة. لذا، يمكن استخدامه كمكون أساسي لتحضير مقشرات البشرة الطبيعية التي تعيد النضارة والإشراقة الطبيعية.

اخلطي 2 ملعقة من العسل مع ملعقة من صودا الخبز. رشي القليل من الماء على البشرة، ثم قومي بفركها برفق باستخدام الخليط الناتج في حركات دائرية، ثم تشطف جيدًا.

كتب | احمد حبيب

كلمات دلالية
شير