ثقف نفسك

5 أسرار تساعد جسدك على الابتعاد عن الأمراض

إسراء الطيب

منذ قديم الأزل يبحث الإنسان عن القدرات الخاصة التي تساعده أن يتحول من إنسان فاني، إلى إنسان خالد يعيش للأبد، او البحث وراء الأسباب التي تجعله أطول عمرًا، جرب الوصفات، والأساطير حتى أكل وشرب دماء بعض الحيوانات إلا أن ذلك كله أضحى في النهاية مجرد محاولات فاشلة.

حتى أن الإنسان في مرحلة معينة من الحقبة اليونانية بدأ في تشكيل الأساطير عن الآلهة الخالدة والتي نزلت على الأرض في صورة بشر خالدين لا يمكن أن يقتلهم شئ على الأرض سواء سيف أو جوع أو غرق، واستمر ذلك المعتقد لفترات طويلة تم تنفيذ بعضها لعالم السينما مثل إله الشر والخير مثل الإله زيوس وغيره من الألهه.

لكن ذلك كان من الأساطير إذا أردت بالفعل أن يطول عمرك، وبمعنى أدق أن تطول فترة شبابك وعافيتك عليك ب6 خطوات حاول أن تتركهم في حياتك

كل ما تحمله لك الأرض من غذاء هو الأفضل 

كلما ابتعدت عن اللحوم المصنعة بشكل عام وكل المواد الغذائية التي تحمل المواد الحافظة في أكياسها تكون حفظت  نفسك من العديد من الأمراض، بل الأفضل لك أن تركز على الأطعمة العضوية الخالية من الكيماويات وغيرها من السموم، فكل ما تخرجه لك الأرض سواء برًا أو بحر، هو أفضل غذاء يطبل عمر جسدك.

المشي ولو ساعة واحدة يوميًا 

المشي هو واحد من أسهل الرياضات التي يمكنك أن تمارسها والتي تأتي بنتيجة سريعة على صحتك وأجهزتك الحيوية والعصبية في وقت قياسي،  فيساعدك على الاسترخاء والفصل عن كافة المشاكل التي تواجهك، أن تعيد حركة الدورة الدموية من جديدة، سهولة الهضم وحرق السعرات، وغيرها من الفوائد التي لا حصر لها.

شرب المياه  بانتظام 

ثلثي جسدك من الماء، تخيل جسدك نبته صغيرة وشاهد ما يحدث لها حين تبتعد عن الماء أو تصلها كمية محدودة منها، سرعان ما تبدأ في الذبول والتشقق، وشئ فشئ تكتب نهاياتها، اما بجسدك فتبدأ المشاكل الصحية والقصور في وظائف الأجهزة وتشققات الجلد، كل ذلك يمكنك معالجته بزجاجة مياة كبيرة يوميًا وإذا استطعت فالافضل لترين ماء يوميًا، وشاهد النتيجة.

لا تسرع خطوات حياتك 

اترك حياتك تسير بخطاها الطبيعية لا تقفز خطوة قبل الأخرى رتب حياتك لتسير بشكل سلس تتجنب فيه المشاكل التي تؤثر على نفسيتك، إلتقط أنفاسك من وقت لآخر بالاسترخاء،  فالمرض النفسي هو أشد ألمًا وخطورة على شباب من المرض العضوي، وعلاجه يكون أصعب بكثير.

كافة المشاكل لها حل لا تحمل الهم

لا تشغل بالك بالمشاكل والأشخاص فجميعها ذائل فقط ابحث عن روحك وإذا استطعت فأجعل من البرود سبيل لك ولا تسمح لشيء أن يعكر صفو بالك.

النوم، الكثير من النوم 

أخر النقاط وأهمها قلة النوم هي السلاح الأقوى القادر على تدمير خلاياك العصبية والنفسية في وقت قياسي، فالنوم أقل  من6 ساعات يوميًا يحول عقلك تلقائي لآلة خارج نطاق الخدمة، تذبل ملامحك، تصبح أكبر من عمرك، تشيخ سريعًا، نومك هو بمثابة استرخاء وإعادة تنشيط لكافة أجهزتك وحواسك فلا تفقدها تلك الفرصة.