سينما

Ant-Man and The Wasp يتصدر قمة البوكس أوفيس بتحقيقه 162 مليون دولار خلال الافتتاح

Ant-Man and The Wasp يتصدر قمة البوكس أوفيس  بتحقيقه 162 مليون دولار خلال الافتتاح

إسراء الطيب

خرج للسينمات العالمية جزء جديد من أفلام  البطل الخارق الرجل النملة لكن تلك المرة تشاركه البطولة المراة الخارقة فلم يعد هناك الرجل النملة فقط لكن المرأة أيضًا مشكلين فريقًا استثنائي تحت عنوان Ant-Man and The Wasp،  إلا أن الرجل النمرة يقف حائرًا بين عائلته وكونه أب وبين مواجهته لقوى الشر التي تهدد الكوكب.

إعلان

ونجح الفيلم خلال ثلاثة أيام من خروجه للسينمات العالمية في يوم 6 يوليو في جمع 76مليون دولار من دور العرض السينمائية الأمريكية و86 مليون دولار حول العالم ليصبح إجمالي ما جمعه الفيلم 162 مليون دولار وبذلك يكون الفيلم قد غطى تكلفة إنتاجه الفعلية كاملة في ثلاثة أيام فقط متصدرًا قمة البوكس أوفيس.

الفيلم من بطولة إيفانجلين ليلي في دور هوب بيم المرأة النملة ابنة مخترع البدلة وبول رود من جديد في دور الرجل النملة ومخترع البدلة مايكل دوجلاس في دور هانك بيم، الفيلم من إخراج  بيتن ريد.

 

Incredibles 2

وبذلك من جديد يتقدم الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة Incredibles 2 للمركز الثاني  بقمة البوكس أوفيس بعد أن كان في قمته في الأسبوع الأول لعرضه بحصوله على أعلى قيمة مادية وسط ايرادات السينما العالمية، حيث حقق في أول أيام عرضه قرابة الربع مليار دولار بقيمة فعلية حول العالم 236 مليون دولار، وسبقه الأسبوعين الماضيين فيلم عودة الديناصورات، ونشاهد من خلاله عودة عائلة الخارقين من جديد مع مولود جديد يضيف المزيد من الكوميديا والمغامرات بجانب تحول جديد في دور الأم البطلة والأب المنزلي، أما هذا الأسبوع فقد حقق الفيلم إجمالي إيرادات تخطت النصف مليار بقيمة فعلية 773 مليون دولار حول العالم.

Jurassic World: Fallen Kingdom

للأسبوع الثالث على التوالي يواصل فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom الجزء الخامس من سلسلة   Jurassic World في السير على خطوات أجزائه السابقة بتحقيق أرقام قياسية في أول يومين من عرضه في السينمات العالمية، حيث بلغت إيراداته في أمريكا 100 مليون دولار فيما تقارب إجمالي إيراداته عالميًا من المليار دولار بقيمة 712 مليون دولار ليغطي تكلفة إنتاجه كاملة والتي بلغت 170 مليون دولار.

أما هذا الأسبوع فبلغت إيراداته في أمريكا 333 مليون دولار و728 مليون دولار عالميًا ليتخطى إجمالي الإيرادات بكافة دور العرض السينمائية المليار دولار بنجاح.

وكان الجزء الأخير للفيلم قد صدر عام 2015 من إخراج كولين تريفورو أما هذا الجزء فمن إخراج  خوان أنطونيو بايونا و من جديد يواصل كريس برات وبرايس دالاس بطولة السلسلة وهما أبطال الجزء الجديد أيضًا ودارت أحداث الجزء الأخير حول افتتاح حديقة “العالم الجوراسي” على جزيرة أيلا نوبلار  لكن الفوضى تعم المكان بعد أن يتمكن ديناصور هجين معدل وراثيًا يدعى “إندومينوس ريكس” من الهرب في أنحاء الجزيرة.

وتدور أحداث هذا الجزء مرور أربع سنوات على الدمار الذي جرى للحديقة الجوراسية بسبب الديناصورات التي خرجت عن السيطرة تمامًا، وبعد فوران إحدى البراكين الخامدة على سطح الجزيرة، يتوجه كل من أوين (كريس برات) وكلير (برايس دالاس هوارد) في مهمة بالغة الصعوبة في سبيل إنقاذ الديناصورات الباقية من الموت.

لم يكن الجزء الحالي وحده صاحب الأرقام القياسية فقد فعلها الجزء الذي سبقه أيضًا، حيث كسر الفيلم العديد من الأرقام القياسية خلال أول ثلاثة أيام من عرضه، منها أكبر افتتاحية في أمريكا الشمالية والافتتاحية الأعلى دخلاً في العالم، متفوقًا على المنتقمون وهاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 2، على التوالي، كما أصبح أول فيلم يجمع 500 مليون $ حول العالم في أول 3 أيام من عرضه.

The First Purge

ودخل مباشرة فيلم الدراما الاجتماعية والأكشن The First Purge الصادر فيل يومين لدور العرض السينمائية إلا أنه لم يحقق الأرقام المطلوبة بعد للاستمرار في المنافسة بقمة البوكس أوفيس وبلغت إجمالي إيراداته في أمريكا 31 مليون دولار فيما حقق حول العالم 12 مليون ليصبح إجمالي إيراداته في أسبوع افتتاحه عالميًا 43 مليون دولار فقط، لينجح في تغطية تكلفة إنتاجه بسهولة والتي بلغت فقط 13 مليون دولار.

Sicario: Day of the Soldado

ويحافظ على مكانته من جديد فيلم Sicario: Day of the Soldado الصادر قبل 10 أيام حيث يأتي في المركز الخامس هذا الأسبوع  وتدور أحداثه حول الإرهاب واستغلال الحدود بين أمريكا والمكسيك لتهريب الإرهابين المدعين الإسلام، ويعتمد المهربين في ذلك على تصعيد التوتر بين المنطقتين بخطف ابنة مسؤول هام.

الفيلم من بطولة Benicio del Toro الذي يقدم دور المجرم  اليخاندرو جيليك ونجح الفيلم في الحصول على تقييمات مرتفعة عبر مختلف مواقع السينما تراوحت بين 7.5 و10 على الرغم من حصاده لإيرادات ضعيفة في الثلاثة أيام الأولى لعرضه وبلغت 27.4 أما هذا الأسبوع فبلغت إجمالي إيراداته 44 مليون دولار ليغطي  تكلفته الإنتاجية المعلن عنها وبلغت 35 مليون دولار.

Uncle Drew

كما التحق بقائمة البوكس أوفيس العالمية الفيلم الصادر في 29 يونيو 2018 حيث يتم عرضه بصعيد أمريكا فقط، وحصل على إجمالي إيرادات ضعيف في أول أيامه  بلغ 15.500 مليون دولار فقط وهو من بطولة Kyrie Irving أما هذا الأسبوع فبلغت إيراداته 31 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول استنزاف شاب لمدخراته الحياتية لدخول فريقه المفضل في دوري كرة قدم Rucker Classic إلا أنه يتعرض لسلسلة من النكسات المؤسفة، بما في ذلك خسارة فريقه أمام منافسه القديم (Nick Kroll). ووسط كل ذلك اليأس يقابل لاعب أسطوري رغم اعتزاله اللعب إلا أنه مازال يتمتع بلياقة تتخطى شباب هذه الأيام، وبعدها يقابل باقي العجزة الكرويين ويحاول اقناعهم بعودة الفريق من جديدة ومنافسة فرق الشباب الحالية.

Ocean’s 8

ويتراجع للمراكز الأخيرة فيلم البطولة النسائية  Ocean’s 8 وهو من بطولة نسائية خالصة وقد جني ما يقارب 54 مليون دولار أمريكي في السينمات العالمية خلال يومي افتتاحه، مزيحًا فيلم حرب النجوم من مكانته متصدرًا القمة في الإيرادات العالمية دون منافس، أما هذا الأسبوع  بلغت إيراداته حول العالم 238 مليون دولار وبذلك يغطي تكلفة إنتاجه التي بلغت 70 مليون فقط ويضاف له أرباح بقيمة 168 مليون دولار ويزيد.

وتدور قصة الفيلم حول سارقة محترفة تدعى ديبي أوشن استغرقت خمس سنوات ، وثمانية أشهر ، و 12 يومًا،  لتنفيذ أكبر عملية سرقة في حياتها المهنية كاملة، وهنا تنطلق الكوميديا مع الأكشن تتصدره ساندرا بلوك في دور البطولة.

إنها تعرف ما الذي ستقوم به في كل خطوة بعد أن جمعت فريق من أفضل الأشخاص والسارقين في مختلف المجالات، بدءا من شريكها في الجريمة لو ميلر، ثم تجنيد طاقم من المتخصصين ليكون هدفهم جميعًا قلادة تبلغ قيمتها أكثر من 150 مليون دولار.

TAG

وعلى الرغم من احتلال فيلم البطولة الذكورية TAG المركز السادس في قمة الإيرادات الأسبوع الماضي  إلا أن إيراداته لم تصل لأرقام تذكر حيث بلغ إجمالي إيراداته خلال يومي الافتتاح 16.4 ألف دولار فقط وهذا الأسبوع بلغ إجمالي الإيرادات 61  مليون دولار ورغم ذلك يكون غطى تكلفة إنتاجه الفعلية وهي 28 مليون دولار فقط وهو على وشك الخروج من قمة البوكس أوفيس بشكل نهائي.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء يدخلون في تنافس قوي في شهر محدد من كل عام، وهذا العام يصادف زواج اللاعب الذي لم يخسر تنافس قط وهنا تنطلق مشاهد كوميدية  درامية برعاية شبابية.

 

إعلان