المشاهير

“shape of water”فيلم الأوسكار ليس الأول.. وحوش وقعت في الحب

"shape of water"فيلم الأوسكار ليس الأول.. وحوش وقعت في الحب

إسراء الطيب

هل تعشق العين أم يميل القلب أيهم يأخذك لحالة العشق؟ وإذا وقعت في الحب  فهل أحببت جسد أم قلب ينبض بصدق، فإذا كان الحبيب قبيح الهيئة أو ربما وحش ضخم أو لم يكن بشر من الاساسي فهل ستقع أيضًا في حبه.

يمكنك أن تجد الإجابة على ذلك ببساطة في الفيلم المنافس على غالبية جوائز الأوسكار والبافتا لهذا العام، حيث فيلم The Shape of Water، لكن ما السر الذي جعله يحصد غالبية الترشيحات للجوائز هذا العام؟!

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب من نوع مختلف تخطت الشكل والمظاهر وحتى اللغة، فهي بين عاملة نظافة بكماء تعمل في إحدى المؤسسات التجريبية، وكائن أخر صنف على أنه وحش خطر من قلب الماء، وصدمت قصتهم الجميع كيف أحبت ذلك الوحش!

لكن تلك المعادلة لم تكن الأولى فنقلت السينما للعالم قصص حب أخرى كان أحد طرفيها وحش في الخارج ومن الداخل قلب نابض بالحب يتحول لطفل بمجرد أن يقف أمام محبوبه. 

الجميلة والوحش 

ذلك الأمير الذي شاءت ظروفه أن يقع ضحية  سحر عجيب جعله يتحول من أمير وسيم لوحش ضخم يخشى هو نفسه النظر في المرأة، إلى أن أتت الفتاة المنشودة التي تحمل في قلبها حبًا حقيقًا له، وكسرت بحبها له وليست شكله الخارجي التعويذة وعاد من جديد لطبيعته وانقلب السحر، وتحول الفيلم من قصة رسوم متحركة لفيلم سينمائي العام الماضي وحصد أرباح تخطت قيمتها المليار دولار.

"shape of water"فيلم الأوسكار ليس الأول.. وحوش وقعت في الحب

هالك

التجارب التي حولت عالم مهووس بالعلم والتفكير والمعادلات إلى وحش ضخم لا يعرف أحد وقت غضبه، لكن الحل الوحيد للسيطرة على ذلك الوحش كان في قلبه، فلا يعود إنسان طبيعي من جديد إلا بالنظر في عين حبيبته وهي تحدثه هنا يخرج الإنسان بداخله. 

"shape of water"فيلم الأوسكار ليس الأول.. وحوش وقعت في الحب

شريك

القلب الطيب ذو اللون الأخضر والأذن الأسطوانية، التي وقعت في حبه الأميرة لم تعرف لماذا وقعت في حبه ولم يعرف سكان القرية فكيف للأميرة أن تعشق ذلك الوحش، لكنه كان طيب القلب وودود سرق قلبها بفطرته الهادئة حتى أنها لم تغضب حين تحول شكلها للون الأخضر واختارت أن تظل جواره بنفس الشكل متخلية عن العالم كله في مقابل حبها.

 "shape of water"فيلم الأوسكار ليس الأول.. وحوش وقعت في الحبالجوكر 

وكما للحب مراحل فالعشق له جنونه الخاص أيضًا، ويتألق ذلك مع العالم المجنون ومحبوبته الأكثر جنونًا الجوكر عدو باتمان الذي جسد نوع أخر من الحب الذي يفنى الجسد أمامه ويعيش الحب الحقيقي النابع من القلب مهما تغيرت الأشكال وكلما زاد جنود زاد الحب لذة وشوق.

"shape of water"فيلم الأوسكار ليس الأول.. وحوش وقعت في الحبلوجان

ولفرين الشاب الذي استيقظ وجد نفسه اشبه بذئب هائج مع أنياب حديدية، شر ومقاتل لكنه يتحول لطفل أمام حبيبته جين، وعبر عن مرحلة أخرى من الحب بعد تعريض نفسه للقتل مقابل أن ينقذ حبيبته من الشرير داخلها تحمل تمزييق جلده وتحمل موتها بيديه أمام عينيه لكنه اختار أن ينقذ الكوكب وينقذ حبه بموت حبيبته.

"shape of water"فيلم الأوسكار ليس الأول.. وحوش وقعت في الحب

ملافسينت

ليست جميع النهايات مثالية كما في الأفلام الرومانسية فالوحش يملك  القلب بداخله يحب ويعشق لكن البشر لا يقدرون ذلك الحب وربما يحولون الحب المسالم لوحش حقيقي مظلم بعد أن كان نابض بالحياة.

"shape of water"فيلم الأوسكار ليس الأول.. وحوش وقعت في الحبمافيس

ابنه دراكولا التي وقعت في عشق ذلك البشري المغامر الذي أصبح أسيرًا بحبها من النظرة الأولى  في فيلم هوتيل ترانسيلفانيا، وقامت بتأديه صوتها الفنانة سيلينا جوميز، ويرصد فيلم الرسوم المتحركة كيف لايعرف القلب حدود للعشق فلا يهتم بالشكل ولا المظاهر فقط قلبًا ينبض بالحب.

"shape of water"فيلم الأوسكار ليس الأول.. وحوش وقعت في الحب

إعلان