سينما

أبطال جلبت الملايين لعالم مارفيل للخيال العلمي

أبطال جلبت الملايين لعالم مارفيل للخيال العلمي

إسراء الطيب

يمكن للبعض أن يكون ممثل لكن قليل من يمكنه أن يكون فنان يتمكن من إقناع الجمهور بالشخصية التي يقدمها حتى لو كانت تلك الشخصية من عالم افتراضي من وحي الكاتب فقط ولم يشاهدها الجمهور في حياتهم من قبل.

إعلان

قلة من الفنانين على مدار الأعوام القليلة الماضية نجحت أن تجلب لشركة مارفيل للإنتاج الملايين المضاعفة بل وصل بعضهم لتحقيق المليارات وإنتاج العديد من الأجزاء لتصبح سلسلة بدلًا من فيلمًا واحدًا.

من هنا تألق البعض وبات نجم شباك مارفيل والبعض الأخر استبدلته مارفيل بين أجزائها إلا أن قلة من النجوم نجحت مارفيل في تقديمهم بشكل مثالي وفي الوقت نفسه احتكارهم لفترات طويلة حتى بات الجمهور أكثر ارتباطًا مع عوالم مارفيل للخيال العلمي وأبطالها.

ويمكننا في التقرير التالي الوقوف على بعض النجوم الذين تصدروا أغلفة مارفيل كنجوم شباك من الدرجة الأولى..

Chris Evans

نجح النجم الأمريكي ذو 36 عام في تصدر أربعة أفلام مختلفة بشخصية كابتن أمريكا وكيف تحول ذلك الجندي الهزيل إلى بطل خارق تعتمد عليه الولايات المتحدة والعام في كافة كوارثها وحروبها، والفيلم الخامس للشخصية من المقرر خروجه للنور نهاية العام الجاري.

حققت أفلامه الأربعة على صعيد أمريكا والعالم أكثر من مليار دولار مع تصدرها البوكس أوفيس في سينمات العالم لأسابيع طويلة.

أبطال جلبت الملايين لعالم مارفيل للخيال العلمي

 

Robert Downey Jr

واحد من كبار نجوم مارفيل والسينما في العالم وتصدر الشاشات بالعديد من الشخصيات أبرزهم شخصية الرجل الحديدي، وتنوعت مشاركاته بتلك الشخصية بين بطولة منفردة وجماعية فدخلت في أكثر من ثمانية أفلام تراوحت الإيرادات بهم ما بين النصف مليار والاقتراب من حاجز الاثنين مليار دولار أمريكي.

وتقوم اساس الشخصية على المخترع والمقاتل ابن أحد الأثرياء الذي مات في حادث طريق ليرث الشاب ثروة ضخمة يقرر استثمارها في التكنولوجيا وتصنيع الالات الخارقة.

أبطال جلبت الملايين لعالم مارفيل للخيال العلمي

 

Benedict Cumberbatc

الهادئ والشرير معًا في شخصية استثنائية باسم دكتور سترانج، صدر الفيلم في 2016 وحقق أرباح قياسية اقتربت من حاجز المليار دولار عالميًا، إلا أن تلك الشخصية لم تدخل في عمل أخر إلا أن ظهر أحدث أفلام مارفيل على الشاشات ومن المقرر أن تظهر تلك الشخصية من جديد في فيلم أبطال مارفيل Avengers: Infinity War

أبطال جلبت الملايين لعالم مارفيل للخيال العلمي

Hugh Jackman

نجح هيوجاكمان على مدار السنوات القليلة الماضية أن يصبح نجم شباك أول مستعينًا بهيئته العضلية وقدراته على التميز في أفلام الأكشن وهو ما برز مع شركة مارفيل منذ مطلع الألفية الثانية من خلال شخصية وولفرين والمتحولين أكس مان.

لم تقف شخصية ذلك المتحول ذو المخالب الحديدية عند فيلم أو اثنين بل شارك في 9 أفلام متنوعة حقق فيها نجاحًا ضخمًا متخطيًا كافة التوقعات بإيرادات تخطت النصف مليار وتخطي البعض الأخر المليار دولار في أيام.

أبطال جلبت الملايين لعالم مارفيل للخيال العلمي

أقرأ أيضًا: مشاهير ألهموا العالم بقصتهم مع مرضهم

 

Chris Pratt

 

حقق كريس نجاحًا استثنائيًا من خلال تقديمه شخصية ستار لورد في فيلم حراس المجرة عام 2014 حتى اقتربت الايرادات من تحقيق 800 مليون دولار على صعيد أمريكا فقط متخطية حاجز المليار على صعيد باقي دول العالم.

ما دفع الشركة لانتاج جزء اخر العام الماضي وهو الأخر ضرب الارقام القياسية بتحقيقه 900 مليون على صعيد أمريكا وأكثر من مليار ونصف عالميًا مغطيًا أكثر من 4 أضعاف ميزانيته التي بلغت 200 مليون فقط ومن المقرر له المشاركة في فيلم البطولة الجماعية  Avengers: Infinity War الجامع بين العديد من أبطال مارفيل على مدار السنوات السابقة.

أبطال جلبت الملايين لعالم مارفيل للخيال العلمي

Chris Hemsworth

اقتحم النجم الاسترالي عالم مارفيل بأكثر من شخصية كانت أبرزها شخصية ابن الإله الاسطور ثور ومطرقته الخارقة، وجذبت تلك الشخصية الملايين حول العالم محققة إيرادات عالمية في كافة أجزائه حيث شارك كريس بتلك الشخصية في ثلاثة أفلام رابعهم فيلم البطولة الجماعية  Avengers: Infinity War الجامع بين العديد من أبطال مارفيل على مدار السنوات السابقة، وحققت الأفلام الثلاثة الماضية إيرادات عالمية كسرت حاجز المليار دولار حول العالم.

أبطال جلبت الملايين لعالم مارفيل للخيال العلمي

تشادويك بوسمان

هو أحدث نجوم مارفيل فظهر من قبل في فيلم Captain America: Civil War عام 2016 ليكون الظهور الأول لشخصيته الاسطورية  بلاك بانثر، إلى أن فتحت مارفيل مصرعيها أمامه من خلال فيلم البطولة المنفرد الذي حمل اسم الشخصية متوغلا في أصولها ومن أين جاءت.

انضم الفيلم مؤخرًا لقائمة أصحاب المليار ساعيًا للتمسك بالتواجد في قمة البوكس أوفيس حتى هذا الأسبوع، بعد أن وصلت إيراداته في أمريكا 673 مليون دولار فيما وصل إجمالي الإيرادات العالمية لمليار و313 مليون دولار منذ صدوره في 16 فبراير الماضي، وهو ما جعل شركة مارفيل المنتجة تعلن عن تخطيطها لإنتاج جزء ثان للفيلم

أبطال جلبت الملايين لعالم مارفيل للخيال العلمي

تدور أحداث الفيلم حول “تشالا”، الحاكم الجديد لمملكة “واكاندا” المتقدمة تكنولوجيًا رغم وجودها في أخر العالم ويعود تشالا إلى المملكة بعد وفاة والده ويجب عليه الدفاع عن أرضه من أن يمزقها أعداء من الخارج المملكة وخارجها ليتفاجئ بوجود ابن عم له يسعى لنيل منصبه بدلا منه.

الفيلم من بطولة  تشادويك بوسيمان، مايكل بى جوردان، لوبيتا نيونجو، داناى جوريرا، ومارتن فريمان، كتب له السيناريو وأخرجه ريان كوجلر، وهو من إنتاج مشترك بين مارفل ووالت ديزنى، تم تصويره فى ستديوهات Pinewood Atlantic، ويعرض حاليا فى أكثر من 55 دولة حول العالم.

إعلان