حول العالم عجائب وغرائب

أغرب أشكال الورود في العالم

إسراء الطيب

في عالم جمال الأزهار لا تعرف الطبيعة حدود للسحر والتكوين نجدها متنوعة الأشكال والألوان حتى يأخذك السحر لعالم مواز من الجمال، إلا أن لكل قاعدة شواذ عنها وهو خرجت عنه قله من الأزهار حول العالم، التي تميزت بأشكالها الغريبة كليًا والتي تشبه أوجه البشر والجماجم وما غير ذلك من عجائب الخالق.

وتتنوع الأزهار في أشكالها للعديد من العوامل التي تحكمها على رأس تلك العوامل تأتي الظروف المناخية صاحبة التأثير الأكبر والعامل الاساسي في ذبول بعض الأجزاء أو تغير ألوانها ونضرة البعض الأخر.

وبناءً على أشكال الزهور تأتي أسمائها وفقًا لما يطلقه عليها مستكشفيها، فمنها ما يشبه الوجه المبتسم ومنها بارز الاسنان والأشبه بالشخصيات الأسطورية القديمة مثل دراكولا نتيجة لبروز الحواجب والأعين وغيرها من الأنواع الخادعة للنظر.

.

ويمكننا في التقرير التالي الذهاب في جولة حول العالم لآغرب أزهار قد تصادفها في يوم من الأيام…

 وجه القرد – Monkey Face Orchid 

 وجدت فقط في الغابات السحابية في بيرو وجنوب شرق الإكوادور على ارتفاعات أكثر من 3000 قدم. يمكن أن تتفتح على مدار السنة . وزهورها تشبه رائحة البرتقال الناضج

نبات الخفاش  (Tacca integrifolia)

تعتبر  أحد أكبر الزهور في العالم وأكثرها غرابة. كونها زهور سوداء صغيرة غريبة تأتي في مجموعات من عشرين إلى أربعين وتشبه وجوه الخفافيش مع فقاعات بيضاء أعلاها  تشبه آذان الخفافيش. يمكن أن تنمو نباتات الخفاش إلى ما بين 60 و 90 سم.

 عثة الأوركيد Moth Orchid

هو النوع الأكثر شيوعًا من الأوركيد وجاء اسم العثة  بسبب تشابهه مع طائر العثة أثناء الطيران، وتنمو ا في جنوب شرق آسيا ، والفلبين ، وشمال أستراليا وتتشابه ألوانه مع أولان قوس قزح.

زهرة الجثة (Rafflesia keithii)

هي واحدة من أكثر الزهور   ندرة ولا يمكن العثور عليها إلا في الغابات المطيرة في إندونيسيا. زهرة الجثة هي كائن طفيلي ليس له أوراق أو جذور أو سيقان ظاهرة ، مما يجعل البعض يجادل بأن زهرة كوربس ليست زهرة على الإطلاق – بل هي فطر. بالإضافة إلى صفات مصاصي الدماء ، فإن زهرة كوربس هي أكبر زهرة فردية في العالم

  أوركيد الرجل العاري    (Orchis italica)

كما تعرف أيضًا باسم الأوركيد السحري المعلق، وهي بمثابة أحد الأزهار الأساسية  في مناطق البحر الأبيض المتوسط وهي قريبة الشبه بشكل مبالغ فيه من مجموعة رجال عراة متجمعين في بساتين الأوركيد البنفسجية  و تتراوح في ألوانها ما بين اللون الأبيض الأرجواني الفاتح إلى اورجوني الوردي العميق.ولديها شعبية كبيرة كمضاد للإسهال ومضاد للسرطان ومثير للشهوة الجنسية.  

 شفاه هوكر (Psychotria elata)

هي أشبه بالشفاه  الحمراء الممتلئة  وليس لها بتلات.وتقع بشكل أساسي في المناطق الاستوائية في كولومبيا وكوستاريكا وبنما ، وانضمت مؤخرًا إلى قائمة الزهور المهددة بالانقراض.

وفيما يلي العديد من الأشكال التي نالت لقب الأغرب في العالم…

Bee Orchid 

 

 Angel Orchid

Beehive Ginger

Birds of Paradise

Chamber Maids

Corpse Lily

Dancing Girls

 

 Desert Pea

Devils Hand

 Dove Orchid – Holy Ghost Orchid

 

Brazilian Dutchman’s Pipe

Flame lily 

 Flying Duck Orchid

Fly Orchid

Hammer Orchid

 

Lithops Weberi

 Lobster Claw

Tiger face in Moon Orchid

Parrot Flower

 

 

 Pleurothallis truncata

 

Snap Dragon Seed Pod

 

Subterranean Plant

Swaddled Babies

 

 Virgin Mary in Moon Orchid

White Egret Orchid