تكنولوجيا

أغرب الأغراض التي تم تصنيع رجل ألي من أجلها

أغرب الأغراض التي تم تصنيع رجل ألي من أجلها

إسراء الطيب 

يعيش العالم سباق تكنولوجي وعلمي في كافة التفاصيل الحياتية، فلا تقتصر التكنولوجيا على تصنيع ألات ضخمة فقط، أو الخروج لكويكبات جديدة في عالم الفضاء، فالتكنولوجيا جزء لا يتجزأ من الحياة.

إعلان

ويسعى بالفعل جزء كبير من العلماء والمخترعين لاستغلال التكنولوجيا في تصنيع الآلات لأسباب قد يعتبرها البعض غريبة والبعض الأخر يعتبرها ضرورية لتسهيل الحياة اليومية بشكل عام لكن الإنسان الآلي الذي يثبت نجاحه الفعلي وتوفيره للوقت والجهد يصبح التنافس عليه أقوى وأكبر من كافة الشركات التكنولوجية.

ويمكننا فيما يلي الوقوف على أغرب الأغراض العالمية التي تم تصنيع رجل ألي من أجلها ما بين الجادة التي تقوم بمهمام شاقة وبين الآلي الترفيهي  الذي يقوم بالألعاب والتسلية..

نادل مطعم يقوم بتوزيع المشروبات

قد يجد البعض أن وظيفة نادل بأحد المطاعم وظيفة سهلة أو غير معقدة لكن ذلك أمام الإنسان العادي لكن ماذا عن الإنسان الآلي، إحداث التوازن وسرعة تقديم الطلبات لا يكون عاديًا أمام رجل آلي إلى أن تم تصنيع آلي متخصص كنادل  لتقديم وتلقي كافة ما يبحث عنه الزبائن.

وقام بتصنيع الآلي طلاب في جامعة “Saarland” في ألمانيا و يستطيع القيام بأعمال النادل، بجانب فهم لغة البشر و أخذ الأوامر منهم لتحضير طلباتهم

 

 

آلي لقص العشب بالطاقة الشمسية

عادة ما تكون ألالات قص العشب كبيرة الحجم يجلس عليها عامل الحدائق ويقوم بتوجيهها إلا أن الأمر يختلف مع ذلك الآلي الذي لا يحتاج إلى تدخل بشري، فهو يعمل بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى بطارية إضافية تمكنه من العمل ليلًا، وحجمه صغير لا يتعدى حجم القدم  وفي نفس الوقت عملي وغير مكلف فيمكنه تهذيب أعشاب حتى نصف فدان في وقت قياسي.

 

إنسان آلي يقوم بمهنة جراح

شهد عام 2008 أول عملية جراحية يقوم بها إنسان آلي متخصص في العمليات الجراحية عن طريق بعض برامج الجراحة على جهاز حاسب آلي،ونجح بالفعل بالقيام بالعملية التي استغرقت 9 ساعات لإزالة ورم من رأس المريضة. هذا الجهاز تم اختراعه في جامعة “Calgary” ليتناسب بشكل مثالي مع معايير الدقة المتناهية.

 

 

 

آلي  يستطيع حل لعبة مكعبات روبيك

تعد لعبة مكعبات الروبيك من أصعب الألعاب الذهنية  وقليل من يتمكن من احترافها، إلا أن الآلي “The Cubinator” المصمم بواسطة “Mechatrons” هو أسرع جهاز في العالم يستطيع حل لعبة مكعبات روبيك حيث أنه يتم هذه المهمة فيما لا يزيد عن 18.2 ثانية 

 

أكل الحشرات ومحولها لطاقة كهربية

تم تصنيعه في جامعة “Bristol” ليكون قادرا على ابتلاع الحشرات باستخدام إحدى خلاياه الثمانية حيث يقوم بابتلاع حشرة “الذبابة الزرقاء” والاستفادة من البكتيريا التي تحتويها هذه الذبابة وببعض العمليات تحول هذه البكتيريا إلى كهرباء.

 

إنسان آلي ينجح في عبور الطرق المزدحمة

صمم هذا الآلي الأشبه بكلب كبير في تحد  لإمكانية عبور الطرقات الوعرة والمزدحمة وهو ما يتطلب التركيز الشديد لسلامة العبور وسلاسته، ليس ذلك فحسب لكن يمكنه بشكل خاص تخطي الطرق غير المستوية التي في الجبال والمنحدرات، ويستطيع أن يزيح الحجارة والطين من الطريق وهو قادر على حمل أكثر من 300 رطل من البضائع.

 

إنسان آلي.. كوافير

يمكن لذلك الآلي الموضع في مقطع الفيديو التالي أن يقوم بعمل المتخصصين في العناية بالشعر من غسل للشعر بمستحضراته المختلفة مثل الشامبو والبلسم ثم إعادة تنظيفه من جديد بالماء.

إنسان آلي مانيكان

ابتكرت شركة “Estonian” طريقة جديدة في تحسين الشراء عبر الإنترنت عن طريق صناعة إنسان آلي يقوم بقياس الملابس بدلا منك قبل إرسالها لك. هذا الإنسان الآلي يسمى “Fits.me ” ولديه امكانية أن يأخذ 2000 شكل مختلف للجسم ليناسب جميع العملاء.

 

أغرب الأغراض التي تم تصنيع رجل ألي من أجلها

 

 

إعلان