ثقف نفسك حول العالم

أغرب الأماكن المحظورة على الجمهور العام في العالم

إسراء الطيب 

تظن أن كافة الأماكن في العالم يمكن زيارتها بسهولة، هل تحلم بدخول أماكن استثنائية لم يسبق رؤيتها أو تصويرها، يوجد عدد قليل من الأماكن في العالم حتى رؤيتها من عن بعد قد يتحول إلى جريمة عقوبتها الموت المباشر.

وفيما يلي نأخذك في جولة حول العالم متوقفين عن أكثر الأماكن حظرًا على الجمهور العالم..

جزيرة اندامان

تقع تلك الجزيرة الصغيرة على مقربة من خليج البنغال، وتضم مجموعة من القبائل المعزولة، والتي رفضت أي تطور يتخلل إلى عاداتها او مجتمعاتها البدائية منذ أكثر من 60 ألف سنة.

حاول الباحثون مرارًا وتكرارًا إقامة اتصال مع هذه القبيلة لكنهم تفاعلوا معها بعنف شديد. و في عام 2006 قاموا بقتل اثنين من الصيادين الذين فقدوا طرقهم وهبطوا على الجزيرة. وخلال حادث تسونامي 2004 ، كشفت بيانات المراقبة أن المجموعة السكانية  انتقلت إلى أرض مرتفعة قبل وقوع الكارثة كما لو كانوا يعرفون ما سيحدث. وهم في الغالب من الصيادين.

جزيرة الأفعى ، البرازيل

 

يأتي في المركز الثاني ضمن أكثر الأماكن المحظورة في العالم، جزيرة الأفاعي، وتعرف أيضًا باسم Ilha da Queimada Grande ، وتقع قبالة ساحل ولاية ساو باولو. وهي موطن فصيلة خطيرة من الأفاعي تعد الأكثر فتكًا على كوكب الأرض.

يسمح للعلماء والباحثين فقط بالدخول إلى المنطقة. وفي عام 1909 تم بناء منارة عليها ولفترة طويلة كان حارس المنارة هو الساكن الوحيد بالجزيرة. وفي عام 2015 كشف فيلم وثائقي أن العدد الفعلي لسكان الجزيرة 4000 يتعايشون مع الأفاعي على الجزيرة.

Lascaux كهوف

تشتهر كهوف Lascaux  المتواجدة في فرنسا بلوحات تابعة للعصر الحجري القديم، ويُقدر العلماء عمرها بأكثر من  17،300 سنة ، فهي جزء من الفن العلوي من العصر الحجري القديم. تم اكتشاف الكهوف في عام 1940 من قبل صبي يبلغ من العمر 18 عامًا يدعى مارسيل رافدات.

تصور اللوحات المكتشفة في المقام الأول حيوانًا كبيرًا، كما تم العثور على أحافير حول المنطقة، ما جعلها أكثر إخافة، فكانت في الماضي مفتوحة للجمهور بشكل عام وذلك سنة 1955، لكن التلوث تسبب في إغلاقه في عام 1963. وباتت مدرجة اليوم ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، إلا أنها تعاني الكثير من المشاكل والأهمال بسبب  النمو الفطري الميكروبي والفطري.

أرشيف الفاتيكان السري ، مدينة الفاتيكان

 

ممنوع منعًا باتًعلى أي فرد مدني أو من الجمهور العام الدخول إلى أرشيف مدينة الفاتيكان كونه محاط بسرية ضخمة، ويقال عنه أنه يضم بعض أسرار قيام العالم نفسه وتراكم أحداث المدينة وأوراق الدولة وعدد قليل جدًا من الناس يمكنهم الوصول إلى ذلك الأرشيف وعلى رأسهم البابا نفسه، وعند وفاته تنتقل الملكية للوريث التالي.

وفي عام 1881 ، تم السماح بدخول عدد قليل من الباحثين  كل عام لفحص الوثائق القديمة. في عام 2012 ، تم تنظيم معرض يعرض 100 وثيقة أصلية تعود إلى القرن الثامن إلى القرن العشرين.

مركز HPSF الولايات المتحدة

يُعرف أيضًا باسم Mount Weather Emergency Operations Center ، وقد تم تصميمه لحماية الأشخاص الأكثر أهمية في أمريكا في حالة حدوث كارثة مفاجئة مثل الهجوم النووي أو شيء ما. وبطبيعة الحال ، تم تجهيز المكان بأعلى مستوى من الأمن ومستوى المعيشة، ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، بعد هجمات 11 سبتمبر تم إجلاء العديد من القادة إلى هناك  بالفعل ولم يتم الكشف عن هيئته الداخلية لسريتها فقط صور بالطائرات فقط.

ضريح ايسي الكبير ، اليابان

ضريح ايسي الواقع في مدينة إيسي ، واحد من أبرز المزارات المقدسة في العالم وعلى الرغم من ذلك لا يسمح للناس بدخوله أو الصلاة به، ويتكون من أشجار وتقسيمات داخلية متنوعة بحيث  يقوم بالاعتناء به كاهن كبير أو كاهن من العائلة الإمبراطورية اليابانية.

يعتقد أن مزار إيسي هو أحد المواقع الأقدس والأكثر أهمية في مدينة سان دييغو. الضريح مخفي حرفيًا خلف الأسوار ويمكن لأي شخص يقف في الخارج أن يرى فقط أسقف الهياكل المركزية من القش.

جزيرة بوفكليا إيطاليا

إنها جزيرة صغيرة تقع في شمال إيطاليا على مقربة من  البندقية، كانت الجزيرة مأهولة بالسكان منذ أمد بعيد، وبالتالي لديها تاريخ طويل من المعاناة الإنسانية. لكن في حوالي عام 1379 غادر السكان خوفًا من الأوبئة، وحتى عام 1793 كانت الجزيرة مهجورة حتى رست على شواطئها سفينة موبوءة بالفعل وهنا تحولت الجزيرة لمركز للعناية بالمرضى، وفي القرن الشعرين أصبحت ملجأ للمرضى العقليين، ويشتهر عنها أنها مليئة بالأشباح .