تكنولوجيا ثقف نفسك حول العالم

أفضل الطائرات الهجومية في العالم

أفضل الطائرات الهجومية في العالم

إسراء الطيب

لحماية البلاد تحتاج كل دولة لجيش قوي يدافع عنها وذلك الجيش ينقسم إلى أسلحة مختلفة، تغطي البحر والجو والأرض لتضمن حماية كاملة من أي عدوان، ومن أسرع تلك الأسلحة يكون سلاح الجو المعتمد على طائرات هليكوبتر قوية وجنود متمكنين من قيادتها والتعامل مع طبيعتها التقنية.

إعلان

من هنا بدأ التنافس في القوة يأتي بتطور وقوة الأسلحة والطائرات المستخدمة ليس فقط الطيارين، أو سلاح المظلات، وفيما يلي يمكننا الوقوف على أقوى طائرات الهليكوبتر في التاريخ .

AH-64D Apache Long Bow

أفضل الطائرات الهجومية في العالم

 

إعلان

هي الأبرز والأكثر قوة في نظام الأسلحة المضادة للدروع في حرب الخليج. تم تصميم Apache لأداء مهامها القتالية ليلاً أو نهارًا وفي ظروف جوية سيئة ، وقد تم تصميمها خصيصًا لتلبية المتطلبات الصارمة والمعقدة للجيش الأمريكي. كما تم تجهيز Apache بأحدث التقنيات الإلكترونية وأنظمة مكافحة الحريق. ويمكن تحميلها بـ 16 صاروخ من طراز AGM-114 هيلفاير ، وصواريخ جو قابلة للطي من طراز 76 70 مم أو مزيج من الاثنين معًا ، بالإضافة إلى 1200 طلقة 30 ملم لمدفعها الأوتوماتيكي M230

Kamov KA-50/KA-52

أفضل الطائرات الهجومية في العالم

إن Kamov Ka-50 “Black Shark” طائرة هليكوبتر روسية هجومية ذات مقعد واحد مع نظام دوار محوري مميز تم تصميمه في 1980 واعتمد بشكل رسمي للخدمة في الجيش الروسي في عام 1995.

تم تصميم Ka-50 لتكون صغيرة وسريعة لتحسن قدرة الطائرة على البقاء وخفة الحركة  وتحمل الطائرة أربع قذائف صاروخية ، ولديها دائرة قتالية من 250 كيلومترًا.

إعلان

Eurocopter Tiger

أفضل الطائرات الهجومية في العالم

يوروكوبتر تايغر هي هليكوبتر هجومية تصنعها يوروكوبتر في ألمانيا ومعروفة باسم تايجر اي النمر. وفي فرنسا واسبانيا يطلق عليه تيغري. يتم تشغيل Tiger بواسطة محركين MTU Turbomeca Rolls-Royce MTR390 turboshaft.

اقرأ أيضًا: شاهد أغرب النباتات التي تمتلك صفات الحيوانات

 

AH-1Z أو  الافعى

أفضل الطائرات الهجومية في العالم

 

هي طائرة هليكوبتر متعددة المهام ذات محركين تعتمد على AH-1W SuperCobra ، والتي تم تطويرها لصالح سلاح مشاة البحرية الأمريكية. يتميز الموديل AH-1Z بنظام دوار رباعي النواة ، بدون أطراف، و ناقل حركة ، ونظام رؤية جديد. يعد AH-1Z جزءًا من برنامج الترقية H-1. وتسمى أيضا “الزولو كوبرا” في إشارة إلى حرفها المتنوع.

A-129 / T-129

أفضل الطائرات الهجومية في العالم

 

هي طائرة هليكوبتر هجومية تم تصميمها وإنتاجها في الأصل من قبل Agusta في إيطاليا. كانت أول طائرة مروحية هجومية يتم تصميمها وإنتاجها بالكامل في أوروبا الغربية.

طائرة TAI / AgustaWestland T-129 ATAK هي نسخة مشتقة من A129 ، وتطورها مسؤولية شركة الصناعات الجوية التركية (TAI) ، مع AgustaWestland كشريك أساسي.

 

اقرأ أيضًا: شاهد.. سوق سيمفرد لبيع لحوم البشر

AH-1W Super Cobra

أفضل الطائرات الهجومية في العالم

 

هي طائرة هليكوبتر أمريكية هجومية ذات محركين تعتمد على AH-1 Cobra التابع للجيش الأمريكي. تضم عائلة Cobra التوأم AH-1J SeaCobra و AH-1T SeaCobra المحسّن و AH-1W SuperCobra.

 

AH-2 Rooivalk

أفضل الطائرات الهجومية في العالم

هي طائرة هليكوبتر هجومية تصنعها شركة Denel Aviation في جنوب أفريقيا. Rooivalk وقد بدأ تطوير هذا النوع في عام 1984 من قبل شركة أطلس للطائرات ، ويرتبط تطوره ارتباطًا وثيقًا بمروحية نقل أطلس أوريكس ، وتستند كلتا الطائرتين إلى طائرتي Aérospatiale SA 330 Puma ، وقد بدأت التطوير في نفس الوقت.

كان تطوير Rooivalk مطولاً بسبب تأثير الميزانيات المحدودة خلال التسعينيات، والرغبة في إنتاج طائرة هليكوبتر هجومية متقدمة للغاية.

نظرًا لطبيعة الحياة في البيئة الإفريقية فتم تصنيع الطائرة لتكون قادرة على العمل لفترات طويلة دون دعم خارجي وهي طائرة متوسطة الحجم  تستخدم في النقل والهجوم ومزودة بالأسلحة وقطع الغيار الأساسية، كما أنها مزودة مدفع وصواريخ مع نظام ملاحة متطور .