في ,

أفلام نجحت في تخطي المليار دولار في أيام

إسراء الطيب

تواجه الأفلام منذ الإعلان عن بدء تصويرها العديد من التحديات التي تضعها أمامها منها رأي النقاد في الفيلم وكيف سيكون تقيمهم كونه الذي يحدد الجوائز التي من الممكن الحصول عليها أو عدمها، أما التقييم الثاني فيأتي من الجمهور وذلك  بشكل واضح من خلال إجمالي الإيرادات التي يحققها الفيلم ويقاس نجاح الفيلم الفعلي بعد تخطيه حاجز النصف مليون دولار أما أقل فيكون قد ضجر منه الجمهور.

إعلان

القليل من الأفلام نجحت في الجمع بين الجانبين حيث رضا النقاد والإقبال الضخم ذو الربح المادي والبعض تفوق في جانب الجماهير بشكل استثنائي جعله في قمة الإيردات العالمية، متخطيًا حاجز المليار دولار  إيرادات.

ويمكننا فيما يلي الوقوف على قمة الأفلام التي وصلت إيرادات لأكثر من مليار دولار واثنين مليار وسيطرت على غالبية القائمة أفلام الخيال والأكشن والتي اتجهت إليها شركة الإنتاج العالمية مارفيل استوديو ونجحت في ذلك بقوة.

تيتانك.. Titanic

إعلان

حقق فيلم تيتانك الصادر في ديسمبر 1997 إيرادات عالمية تخطت كافة التوقعات فحقق على صعيد أمريكا 659 مليون دولار وحق على صعيد باقي دول العالم مليار ونصف دولار ليتخطى إجمالي الإيرادات اثنين مليار  و187 مليون دولار.

جيمس بوند SkyFall

إعلان

نجح الجزء ما قبل الأخير من سلسلة أفلام جيمس بوند SkyFall الصادر في نوفمبر 2012  إيرادات عالمية في تخطي المليار دولار وعلى صعيد أمريكا وصلت الإيرادات 304 مليون دولار، أما باقي دول العالم فوصلت الإيرادات إلى 804 مليون دولار ليصبح الإجمالي مليار و108 مليون دولار، أما الجزء الأخير الصادر في 2015 فيلم يتخطى حاجز ال900ـ مليون دولار كإجمالي إيرادات.

الجميلة والوحش.. Beauty and the Beast

حقق فيلم الجميلة والوحش النسخة الواقعية الصادر في 2017 إيرادات ضخمة تخطت النسخة الكارتونية التي صدرت منه، وقد وصل إجمالي إيرادات الفيلم مليار و263 مليون دولار وكانت ميزانيته الفعلية 160 مليون دولار فقط.

كابتن أمريكا الحرب الأهلية.. Captain America: Civil War

حقق فيلم “كابتن أمريكا” منذ صدوره الأول في فرنسا في  أبريل 2016 إيرادات قوية وصلت 408,084,349 مليون دولار فيما بلغ إجمالي الأرباح للفيلم مليار و132 مليون دولار أمريكي، بميزانية فعلية للفيلم لم تتخطى 250 مليون دولار.

الرجل الحديدي3 ..  3 Iron Man

نجح الجزء الثالث من سلسلة الرجل الحديدي فى تحقيق 409,013,994 مليون دولار عقب أيام من خروجه السينمات في مطلع مايو 2013  ليجلب ثروة فعلية لصناع الفيلم بتحقيقه إيرادات وصلت إلى مليار دولار و215 مليون، ليحقق هذا الجزء إجمالي إيرادات الجزء الأول والثاني مجتمعين بتخطيه حاجز المليار دولار و214 مليون.

  فارس الظلام   the dark knight rises

حقق الفيلم الصادر في عام 2012 على صعيد أمريكا قرابة 448.139.099 مليون دولار، ونجح في الوصول لإجمالي إيرادات متخطي 1.085 مليار دولار.

المنتقمون: عصر ألترون.. Avengers: Age of Ultron

 

حقق فيلم البطولة الجماعية Avengers: Age of Ultron على صعيد أمريكا إجمالي إيرادات وصل إلى 459,005,868 منذ صدوره في نهاية أبريل 2015، فيما حقق إجمالي أرباح تقارب المليار ونصف بقيمة فعلية مليار و405 ملايين دولار أمريكي.

فارس الظلام  the dark knight

حقق فيلم فارس الظلام في الصادر عام 2008 إجمالي أرباح في دور العرض الأمريكية وصلت  لأكثر من نصف مليار دولار، فيما وصل إلى 1.005 مليار دولار أمريكي  كإجمالي إيرادات من أمريكا ودول العالم، وحاز هيث ليدجر على  جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دور الجوكر في الفيلم، ومات في العام نفسه تاركًا أدوار لا تنسى في تاريخ هوليوود

المنتقمون..  The Avengers

ويأتي فيلم الخيال والأكشن “المنتقمون” الصادر في 2015  بأرباح تخطت مليارًا ونصف دولار أمريكي بتكلفة فعلية 220 مليون دولار فقط، ليحصل على أرباح تخطت 6 أضعاف الميزانية الفعلية للفيلم.

Black Panther

انضم مؤخرًا لقائمة أصحاب المليار فيلم الخيال العلمي  Black Panther بعد أن وصلت إيراداته في أمريكا 605 مليون دولار فيما وصل إجمالي الإيرادات العالمية لمليار و182 مليون دولار متصدرًا قمة البوكس أوفس للأسبوع الخامس على التوالي منذ صدوره في 16 فبراير الماضي. 

ما هو تقييمك؟

100 نقطة
Upvote Downvote

هدية لدينا الشربيني تثير الجدل على مواقع التواصل

أبرز 5 علاقات سرية في الوسط الفني